+A
A-

قاروني: نظرة سمو الشيخ عيسى بن علي الثاقبة أوصلت المنتخب لهذا المستوى

أكد مدير المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة السلة غسان قاروني أن ما تحقق حتى هذه اللحظة من نتائج إيجابية في البطولة الخليجية السادسة عشرة المقامة حاليا في العاصمة العمانية - مسقط هو ثمرة الدعم والرعاية التي يحظى بها الجهازان الفني والإداري وجميع اللاعبين من لدن رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة.

وقال قاروني إن تحضيرات المنتخب الشاب نالت اهتماما كبيرا من جانب سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، حيث أسهمت هذه الأجواء الإيجابية في حصول المنتخب على أرضية خصبة للإعداد، لافتا إلى أن سمو رئيس بنظرته الثاقبة وضع نصب عينيه أهمية إعداد المنتخب بالصورة المثالية التي تتناغم مع الطموحات الموضوعة، حيث نال المنتخب فرصة كافية للإعداد من معسكر خارجي وفترة تدريب مثالية، وبعدها معسكر داخلي وخوض لقاءات ودية مختلفة.

وأضاف غسان قاروني “لقد تشرف أعضاء المنتخب الوطني بأكثر من زيارة لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للتدريب واللقاء الودي، حيث أسهم وجود سموه في رفع معنويات اللاعبين والإحساس بمدى الإهتمام، ليكون الدافع المعنوي نحو الإعداد الأمثل والوصول لهذه المستويات الطيبة، وتشكيل منتخب متجانس قادر على تقديم الصورة الفنية المشرفة”.

وأوضح غسان قاروني أن الجهاز الإداري يقوم حاليا على إعداد اللاعبين معنويا ونفسيا للجولة الختامية، والتي يلتقي فيها منتخبنا الوطني أمام المنتخب السعودي الشقيق؛ بهدف تحقيق اللقب الخليجي وتأكيد قدرة لاعبينا على ما يمتلكونه من مستوى طيب.

واسترسل بالقول “من حسن الحظ أن المنتخب سيحصل على راحة لمدة يومين متتاليين، وهي فرصة للجهاز الفني من أجل إعداد اللاعبين جيدا وتعزيز إمكاناتهم عبر شرح جوانب القوة والضعف والسعي إلى اتباع طريقة يتجاوز فيها منتخبنا الوطني نظيره السعودي من أجل حسم اللقب”.

حصة تدريبية أخيرة

يخوض منتخبنا الوطني للشباب صباح اليوم الجمعة الحصة التدريبية الأخيرة؛ من أجل الإعداد للقاء الأخير والمهم يوم غد أمام المنتخب السعودي، حيث تعد المباراة الحاسمة للقب الخليجي الذي يطمح تحقيقه منتخبنا الوطني.

وأكد الكابتن سلمان رمضان مدرب منتخبنا الوطني أنه سيعمل من خلال هذه الحصة على تبيان عناصر القوة والضعف لدى المنتخب السعودي، وسيقوم بتطبيق بعض الخطط الفنية اللازمة للتعامل مع اللقاء في سبيل أن يكون لاعبونا في أفضل الأحوال؛ لأداء المهمة المطلوبة خلال المباراة.

وأشار الكابتن سلمان رمضان إلى أن اللاعبين معنوياتهم مرتفعة، وهم في أعلى جاهزيتهم الفنية والبدنية، بيد أن الجولة المقبلة تتطلب المزيد من الحذر والتعامل المختلف؛ وذلك لأنها ذات نمط مختلف.

وأضاف “لقد شرحت للاعبين هذه الأمور، وأعطيت المزيد من التوجيهات للتعامل بالطريقة المثلى حتى يتحقق الهدف المرسوم، كما عرضت مباراة للمنتخب السعودي؛ من أجل شرح بعض النقاط المهمة للاعبين”.

معنويات مرتفعة

يعيش لاعبو منتخبنا الوطني معنويات مرتفعة للغاية، حيث يتطلعون إلى تحقيق الإنجاز؛ من أجل تأكيد القدرات العالية للسلة البحرينية ومدى ما تتمتع به من إمكانات.

وأكد اللاعب أحمد فتيل أن المنتخب يضع هدفا مشروعا خيارا له في هذه الجولة المهمة، وهو تحقيق اللقب الخليجي، خصوصا بعد المستويات المتميزة التي قدمها اللاعبون في الجولات الماضية.

وأضاف “سوف نعمل على تحقيق هذا الهدف المشروع من خلال الالتزام التام بتوجيهات الجهاز الفني، والسعي إلى استغلال الفرص جيدا والتعامل الأمثل مع المنتخب السعودي، كما سنعمل على تأكيد اللعب الجماعي الذي تميز به المنتخب وأسهم في وصوله إلى ما هو عليه”.

بدوره، قال لاعب منتخبنا الوطني كريم أبو قورة أن المعنويات مرتفعة للغاية من جانب جميع اللاعبين الذين يريدون أن تكون الجولة الأخيرة مسك الختام لهذه المشاركة الخليجية”.

واسترسل بالقول “التفاهم والتناغم بين اللاعبين كان العنصر الأهم الذي أثمر عن الصورة الجماعية التي ظهر بها المنتخب، ومواصلة المشوار بهذه الطريقة سيسهم بالتأكيد في تحقيق الإنجاز السلاوي لمملكة البحرين”.

دورة المدربين

أقيمت في مسقط دورة المدربين وذلك على هامش بطولة مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة للشباب وذلك في قاعة مركز الأمل بمشاركة العديد من المدربين من مختلف الدول.

وحرص المدربون الوطنيون الكابتن علي حسين والكابتن علي رجب على المشاركة بهذه الدورة ضمن رغبتهما في تعزيز قدراتهما الفنية والتدريبية، والحصول على المزيد من الرؤى الفنية من جانب المحاضرين المعتمدين.