+A
A-

بحث التعاون في الطاقة مع “TBEA” الصينية

 استقبل وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا الرئيس التنفيذي لمجموعة الفيصل والشريك المحلي لشركة TBEA الصينية فيصل العوضي يرافقه نائب الرئيس التنفيذي للشركة يانغ هينغفان وعدد من المسؤولين.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالحضور، واستمع الى شرح عن أنشطة ومشاريع الشركة في مختلف المجالات التكنولوجية وبالأخص مشاريعهم في أنظمة الطاقة المتجددة ورغبتهم في فتح مجالات للتعاون المشترك مع وحدة الطاقة المستدامة.

وبدوره قام الوزير بتقديم عرض عن مشاريع وحدة الطاقة المستدامة بما فيها الخطة الوطنية لرفع كفاءة الطاقة والخطة الوطنية للطاقة المتحدة وبعض المشاريع المهمة في الطاقة المتجددة كمشروع الطاقة الشمسية سعة 100 ميغاوات وقياس العداد الصافي (Net Metering) وفرص الاستثمار في الطاقة الشمسية.

وأشاد الوزير ميرزا بما تقوم به الشركة من مشاريع في مجالات متعددة، وقال الوزير إننا نرحب بفتح آفاق التعاون مع الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذه المجالات ودراسة عروضها والعمل على امكانية التعاون معها بحسب الفرص المتاحة.

من جانبه/ تقدم فيصل العوضي ورئيس ومسؤولو شركة “TBEA” الصينية بجزيل الشكر والتقدير الى الوزير ميرزا والمسؤولين على حسن الاستقبال والحفاوة والترحيب بالتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك مشيدين بالانجازات التي تحققت في قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ما أدى الى جذب واستقطاب كبريات الشركات العالمية وخلق الطلب على السوق البحريني للاستثمار في مجالات الطاقة التقليدية عموما والطاقة المستدامة خصوصا.