+A
A-

انتعاش الحركة في سوق الأسماك بفضل الزبائن الخليجيين

قال تاجر الدجاج والبيض صادق سلمان إن الكميات التي تطرحها شركة دلمون للدواجن في الفترة الأخيرة بسيطة للغاية ولا تغطي الطلب في السوق.

وأوضح أنه استلم أمس السبت (100 حبة دجاج) تتراوح أوزانها بين 800 غرام و900 غرام، مبينًا أنه تم رفع السعر على التجار نحو 75 فلسا، إلا أنهم مازالوا يبيعونه بالسعر نفسه على المستهلك وهو 1.200 دينار  للكيلو، كما أن الدجاج السعودي “التنمية” و”اليوم” بالسعر نفسه بـ 1.200 دينار للكيلو.

وعن البيض، أكد أن النوع البحريني مازال سعر الطبق (الشيتة) 1.800 دينار. أما بقية البيض المستورد، فقد ارتفع سعره، عازيا ذلك إلى زيادة الطلب وقلة العرض.

وارتفع طبق البيض السعودي والكويتي إلى 1.600 دينار، والتركي إلى 1.300 دينار، عازيا ذلك إلى ارتفاع الطلب على البيض في الشتاء. أما الهولندي والأميركي، فغير متوفر.

من جانبه، قال الجزاف في سوق المنامة المركزية عبدالرسول (أبو علي) إن حركة البيع والشراء في السوق عادية، لكنها نشطة من جانب الزبائن السعوديين والخليجيين عموما، الذين ازدادوا في الفترة الأخيرة، حيث إن سمك البحرين أفضل وأقل سعرا من المملكة العربية السعودية وبقية دول الخليج.

وأوضح أن الأسعار مناسبة في الفترة الأخيرة؛ بسبب هدوء قوة الرياح، ويتراوح سعر كيلو سمك الصافي بين 2.500 دينار إلى 3 دنانير، الشعري 3 دنانير، الهامور البحريني بـ 5 دنانير، الكنعد 5 دنانير، الجنم بين 2.500 دينار إلى 3 دنانير، الفسكر والعندق دينارين، الميد البحريني غير متوفر.

أما المستورد من عُمان، فالكيلو يتراوح بين 1.200 دينار إلى 1.300 دينار، والروبيان، فغير متوفر في سوق المنامة المركزية.

بدوره، قال القصاب في سوق المنامة المركزية، سيد ناصر الحليبي، إن الأوضاع مستقرة في سوق اللحوم فيما تزداد الحركة الشرائية أيام المناسبات ونهاية كل شهر، حيث مازال هناك عائلات تشتري ذبائح خصوصا العجول السودانية الصغيرة ذات وزن يتراوح بين كيلو واحد إلى 4 كيلوغرامات، ويفضل المستهلكين لحوم العجول والأغنام السودانية والباكستانية.

وأوضح أن الأسعار لم تتغير، إذ يتراوح سعر كيلو لحم الغنم السوداني بين 2.500 دينار، و2.700 دينارا، والأسترالي بـ 2.400 دينار. أما لحم البقر، فسعره كالمعتاد لم يتغير، إذ يبلغ ثمن الكيلو 2.200 دينار للباكستاني أو السوداني أو الأثيوبي.