+A
A-

تخفيض القيمة المبدئية لـ “بوابة أمواج” إلى 22.5 مليون دينار

أعلنت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة في الجريدة الرسمية الصادرة أخيرا، عن تخفيض سعر المزاد العلني لمشروع بوابة أمواج المتعثر بنسبة 15 % من 36 مليون دينار؛ لتصبح القيمة المبدئية للمشروع كاملا 22.5 مليون دينار.

وأوضحت الأوراق الرسمية أن لجنة تسوية المشاريع المتعثرة حددت موعدا أخيرا لطرح هذا المشروع بالكامل في المزاد العلني في الفترة المقررة أمام الراغبين من المستثمرين من الشركات والأفراد، مطلع مارس المقبل.

وتم تكليف “مزاد” وشركة كلاتونز العالمية بتنظيم المزاد العلني وتسويق المشروع، إذ لقي المشروع عروضا من خارج البحرين وداخلها، وفشل المشروع في تحقيق عملية البيع في المزاد العلني 3 مرات على التوالي.

وأحيل ملف المشروع إلى لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، اللجنة ذات الصفة القضائية من قبل اللجنة الوزارية للأعمار والبنية التحتية بعد دراسة استوفت جميع النواحي وحصر الديون والالتزامات والحقوق من خلال الاطلاع على البيانات والمعلومات والمستندات والوثائق الخاصة به التي تقدم بها عدد من المشترين الذين أفادوا تضررهم جراء عدم وفاء المطور بالتزاماته تجاههم.

يذكر أن اللجنة عينت “كلاتونز”، شركة الاستشارات العقارية الدولية وشركة “مزاد” المتخصصة في إجراءات المزاد العلني في البحرين، لتنظيم وإدارة إجراءات بيع “بوابة أمواج” في المزاد العلني، تحت إشراف مباشر منها.

وبينت اللجنة أن في حال تعذر بيع المشروع كاملا بالمزاد العلني، فسيتم اتخاذ إجراءات أخرى لتسويته، ويأتي هذا الإجراء بعد استنفاد جميع السبل لإعادة حقوق مشتري الوحدات، وانطلاقًا من دور اللجنة في اتباع الإجراءات القانونية التي تضمن حقوق جميع الأطراف، وسرعة العمل على المعالجة الفعالة لملف هذا المشروع العقاري المتعثر.

ويعتبر مشروع بوابة أمواج من المشاريع العقارية المتعددة الاستخدام، ويقع بالقرب من مدخل جزر أمواج، بمحافظة المحرق وكان مقررًا الانتهاء منه بحلول يوليو 2010، ويحتوي المشروع على وحدات للبيع بالتجزئة وأخرى تجارية، ومنازل ذات واجهة بحرية، كما يتكون من برجين متطابقين مؤلفين من 20 طابقًا ويتسعان لـ 384 شقة، إضافة إلى مبنى مكون من طابقين يضم 93 منزلًا، ويشمل المشروع أيضًا برجًا مخصصًا لفندق مؤلف من 143 غرفة، ويحتل مشروع “بوابة أمواج” مساحة أرض تبلغ 33391 مترًا مربعًا، وسيصل إجمالي مساحة البناء إلى نحو 190 ألف متر مربع بعد إتمام المشروع.