+A
A-

“باس” توقع مذكرة تفاهم مع جامعة “أما”

في إطار مساعيها الحثيثة لفتح آفاق التعاون مع مختلف الجهات التعليمية والتدريبية في مملكة البحرين، وانطلاقًا من استراتيجيتها الرامية إلى الاستثمار في الثروة البشرية عبر استقطاب الطلاب والمتدربين وتعريفهم بسوق العمل المحلي والفرص المتاحة في قطاعات الطيران وخدمات المطارات، وقعت جامعة “أما” الدولية وشركة خدمات مطار البحرين (باس) مذكرة تفاهم مشتركة، وقعها كل من الرئيس التنفيذي لشركة “باس” سلمان المحميد، ونائب رئيس الشؤون الأكاديمية جيرالدو تاليسيتش نيابة عن رئيس الجامعة. كما حضر التوقيع عدد من المسؤولين والأكاديميين من كلا الطرفين.

هذا وتوفر مذكرة التفاهم إطارًا مشتركة بين جامعة أما الدولية وشركة “باس” فيما يخص توسيع وتنويع الفرص المتاحة، ومنها بناء القدرات البحثية، والاستفادة من خبرات “باس” في مجال التدريب المهني والعملي، وتعزيز الأنشطة المشتركة ولاسيما فيما يخص قطاع الأعمال، ناهيك عن تبادل المعارف بين الجهتين على هيئة حلقات دراسية وورش عمل ودورات تدريبية مشتركة.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة “باس” سلمان المحميد عن سعادته لتدشين هذه الشراكة مع جامعة أما الدولية، لافتًا إلى أن طلاب وخريجي الجامعة من العاملين في الشركة قد أظهروا كفاءتهم المهنية، مشيرًا إلى أن مذكرة التفاهم ستفتح الآفاق لمزيد من التعاون المشترك الذي يصب في صالح الطرفين، طلاب الجامعة وموظفي الشركة على حد سواء.

فيما أعربت رئيسة جامعة “أما” الدولية - فرع مملكة البحرين ماري فيكتوريا عن امتنانها العميق لشركة “باس” على دعمها الأنشطة الجامعية والأكاديمية، وتذليل صعوبات انتقال الطلبة من مرحلة الدراسة نحو الحياة العملية الحقيقية عبر توفير التدريب اللازم، بما يؤدي إلى المساهمة في تنمية المجتمع والاقتصاد.