+A
A-

انطلاق الجولة التاسعة لدوري اليد اليوم

تنطلق اليوم (الاثنين) منافسات الجولة التاسعة من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد بإقامة لقاءين، يلتقي في الأول فريقا النجمة مع الشباب في تمام الساعة 6 مساءً، تليها مباراة الدير وسماهيج عند الساعة 7:30 على صالة أم الحصم لكرة اليد.

وتستكمل منافسات الجولة غدًا الثلاثاء بإقامة مباراتين أيضًا، يلتقي البحرين مع توبلي والأهلي باربار، فيما تختتم الجولة يوم الأربعاء بلقاء وحيد يجمع التضامن وأم الحصم.

وبالعودة للقاءي اليوم، وعطفًا على الأسماء الحاضرة والمستويات الفنية في الجولات الماضية، فإن النجمة “حامل اللقب” والدير هما الأقرب لتحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث على حساب الشباب وسماهيج، إلا أن لقاء الشباب والنجمة يُنتظر منه الكثير من المتعة في ظل الإثارة التي تحضر لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.

الشباب يدخل هذا اللقاء برصيد 15 نقطة من 4 انتصارات و3 هزائم ويقبع في المركز الخامس، فيما يغرد النجمة في صدارة الترتيب برصيد 21 نقطة من 7 مباريات، ويُمني الشباب النفس بتحقيق الفوز أو الخروج بنقطتي التعادل على أقل تقدير؛ لكي يبقى في دائرة المنافسة على بطاقة التأهل للمربع مع تبقي مباراتين أخريين، ورغم صعوبة المهمة إلا أن الماروني سيجاهد في ذلك، وفي الجهة الأخرى فإن النجمة يسعى لمواصلة نغمة الانتصارات والتربع على عرش الصدارة.

وفي اللقاء الثاني، فإن الدير من المؤكد أنه سيدخل الموقعة بكل قواه وبأسلحته الفنية المعتادة؛ من أجل إسقاط منافسه وتحقيق الفوز الذي يجعله يصل للنقطة 17 ويعزز موقعه في مقدمة الترتيب والمنافسة، فيما يأمل سماهيج (11 نقطة) بإحداث مفاجأة وخطف نقاط مهمة تبعده عن المراكز المتأخرة.