+A
A-

“إنجاز”: إلهام الشباب البحريني للنجاح بالاقتصاد العالمي

 نظمت مؤسسة “إنجاز البحرين” اجتماعا مع منسقي الشركات الممثلة في مجلس إدارتها في مقر المؤسسة؛ لإطلاعهم على خطط وأهداف العام الدراسي الجديد2017 - 2018.

وعبرت المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين هناء سرواني في بداية الاجتماع عن تقديرها وشكرها لجميع المنسقين لدعمهم الكبير والمتواصل للمؤسسة، خصوصا فيما يتعلق بتوفير المتطوعين، وقالت “إن الدعم الكبير الذي نحظى به من قبل شركائنا في القطاع الخاص، وإيمانهم الكامل برؤيتنا المتمثلة في تمكين الشباب ويمنحنا الثقة للمضي قدما، فالمنسقون هم سفراء مؤسسة إنجاز البحرين في الشركات”.

من جهتها، علقت مسؤولة العلاقات العامة في إنجاز البحرين مروة عادل قائلةً “إن أعضاء مجلس إدارتنا مؤمنون بقوة بمهمتنا المتمثلة في إلهام الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي. إن الدور الرئيس لمنسقي مجلس الإدارة يساعد شركة إنجاز البحرين بشكل كبير في إتاحة الفرصة للمتطوعين لتبادل الخبرات المهنية مع الطلبة وإعدادهم للنجاح في العالم الحقيقي”.

وتتوقع مؤسسة “إنجاز البحرين” أن يستفيد حوالي 30 ألف طالب من 15 برنامجا تقوم بتطبيقه في جميع المدارس الثانوية والإعدادية، والابتدائية الحكومية والجامعات والمدارس الخاصة. وسوف يقوم بتنفيذ هذه البرامج أكثر من 1000 متطوع غالبيتهم من القطاع الخاص لهذا العام الدراسي.

كما تم إطلاع المنسقين على الإنجازات التي حصدتها المؤسسة والمبادرات الجديدة والبرامج المطروحة لهذه السنة، وكذلك تم مناقشة أهداف وسبل تحقيقها وطرح برامج جديدة.

يشار إلى أن دور منسقي الشركات هو تعزيز الدعم لـ “إنجاز البحرين” من خلال تثقيف الموظفين العاملين في الشركات ومحيطهم الاجتماعي حول المؤسسة وأهدافها، والعمل على توفير متطوعين مؤهلين من ذوي خبرة لتنفيذ برامج المؤسسة والعمل مع الشباب.

يتكون مجلس إدارة إنجاز البحرين من الشركات التالية: بنك البحرين والكويت، بنك الإثمار، مصرف السلام، بيت التمويل الكويتي، سيتي بنك، “اتش اس بي سي”، والمصرف الخليجي التجاري. كما يضم المجلس عددا من الشركات الصناعية الكبرى ومن بينها شركة الخليج للصناعات البتروكيميائية وبابكو والبا وبناغاز.

أما قطاع الخدمات فتمثله شركات بتلكو وطيران الخليج ومجموعة فنادق الخليج، إضافة إلى “تمكين” وشركة “أيرنست اند يونغ” وشركة قيس الزعبي للمحاماة والاستشارات القانونية وشركة إبراهيم خليل كانو.