+A
A-

“إنوفست” تنتخب مجلس إدارتها الجديد

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة إنوفست أمس على زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 5 إلى 7، فيما انتخبت الأعضاء الجدد للسنوات الثلاث المقبلة.  وفاز كل من عمر سالم المطوع، وبشار ناصر التويجري، ويعقوب يوسف علي بندر (ممثلان عن بيت الاستثمار الخليجي) ومشاري فؤاد سعود الفوزان، وخالد عبدالعزيز الغانم، ومشعل يوسف مطلق الزايد، وعبدالرحمن هشام النصف.

وبقي سعر سهم الشركة ثابتا في بورصة البحرين ثابتا عند 290 فلسًا، وهو محافظ على هذا المنوال منذ بداية شهر ديسمبر الماضي، حيث كان سعره قبل ذلك التاريخ عند 320 فلسًا، وفقًا للبيانات المنشورة على موقع البورصة.

وتبلغ القيمة السوقية للمجموعة 31.3 مليون دينار ما نسبته 0.41 % من إجمالي القيمة السوقية للبورصة والتي تقدر بنحو 7.42 مليار دينار.

وأصبحت ملكية كبار المساهمين بشركة إنوفست وفقًا لأحدث البيانات المنشورة كالآتي:- بنك دبي الإسلامي الإماراتي بنسبة 6.893 %، وبيت الاستثمار الخليجي 13.61 %، وشركة ميكانيزم للتجارة العامة 8.708 %، وعلي عبدالرحيم محمد فخرو يمتلك 5.049 %.

وكانت المجموعة أوضحت يوم 31 يناير أن مصرف البحرين المركزي أجرى خلال زيارة تفتيشية مراجعة على استثمارات الشركة، وتبين وجود تعارض بين أحد الاستثمارات وقانون الشركات التجارية البحريني متعلق تحديدًا بقواعد المصلحة الشخصية ومبدأ تضارب المصالح، إضافة إلى مخالفة أنظمة وقواعد المصرف المركزي. إذ وافق بعض أعضاء مجلس الإدارة المنحل على استثمار بمبلغ 5 ملايين دينار كويتي في محفظة استثمارية بإدارة إحدى الشركات الكويتية ذات العلاقة ببعض أعضاء مجلس الإدارة مما يعد مخالفة، وعليه قدم 4 من 5 أعضاء من مجلس الإدارة استقالاتهم، مما أدى إلى اعتبار المجلس منحلا بنص القانون.

وبالتالي دعت الشركة لاجتماع جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد.