+A
A-

خلف: أهمية جعل الرياضة سلوك حياة يوميا

أشاد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف بالتوجيه الصادر من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة باختيار يوم الثلاثاء 13 فبراير 2018 (يومًا رياضيًّا وطنيًّا لمملكة البحرين) وبأن يخصص نصف يوم عمل للنشاطات الرياضية.

ونوّه الوزير بالتوجيه الصادر من سمو رئيس الوزراء إلى كل الوزارات والهيئات الحكومية بما يتيح للموظفين المشاركة فيها لتحقيق ما يهدف إليه هذا اليوم رياضيًّا وصحيًّا واجتماعيًّا. وقد احتفلت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بهذا اليوم بمقر الوزارة بمشاركة موظفيها، حيث تضمن محاضرة ركزت على (أهمية رياضة الدفاع عن النفس) تلتها عروض لرياضة الدفاع عن النفس وبعدها ماراثون مشي بمجمع الافنيوز.

وأكد الوزير أهمية جعل الرياضة سلوك حياة يومي يتم ممارستها باستمرار ولا تقتصر على يوم واحد فقط. مبينًا أن اليوم الرياضي للمملكة يهدف التركيز على أهمية الرياضة وتعريف جميع الفئات المجتمع بضرورة تبني نشاط بدنى منتظم طوال العام بما يهدف في النهاية إلى التمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض.

من جهتها، تنوعت الفعاليات التي أقامتها “شؤون البلديات” بدءًا من مسيرات للمشي في مختلف مناطق البحرين بمشاركة وكيل شئون البلديات الدكتور نبيل محمد أبو الفتح وعدد من المسئولين في الوزارة بمشاركة موظفو الوزارة، كما صاحب مسيرة المشي عدد من الأنشطة الرياضية تحت إشراف عدد من المدربين المتخصصين، بالإضافة إلى تقديم الوجبات الصحية المجانية.

كما نظّمت الوزارة فحصًا طبيًّا لموظفيها بالتعاون مع مستشفى الإرسالية الأميركية الذي شارك الوزارة مشكورًا في هذه الفعالية المهمة من خلال إجراء فحص لنسبة الدم والضغط ونسبة السكر. ورافق الفعالية معرض مصغر لسوق المزارعين.