+A
A-

البوعينين: “الميثاق” حقق أروع صور التلاحم والوحدة الوطنية

وافق مجلس النواب على إصدار بيان بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني، والذي أكد فيه وزير مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين بأن الميثاق مناسبة عزيزة في تاريخ الوطن حققت أروع صور التلاحم والوحدة الوطنية، مشيدا بمجلس النواب على تنظيمه لمؤتمر ميثاق العمل الوطني.

وأشار النائب مجيد العصفور بأن روح الميثاق تتمثل في تمتع كل مواطن بحقوقه كافة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فهو روح من الملك لشعبه ومن الشعب للملك. وبيَّن النائب محمد الجودر بأن الميثاق الوطني هي المرحلة التي انتقلت فيها البحرين من مرحلة إلى مرحلة أخرى، ونشكر جلالة الملك، لتنازله بوثيقة الميثاق عن بعض سلطاته للحكومة بفروعها الثلاثة التشريعية والتنفيذية والقضائية. وأردف النائب علي بوفرسن بأن الميثاق ركيزة أساسية للمشروع الإصلاحي للارتقاء بالمملكة على درب التقدم والازدهار. وأكد النائب جعفر ميلاد بأنما يجسده ميثاق العمل الوطني من الناحية القانونية هو الوثيقة الأسمى والأرفع، صيغة على كوادر يد بحرينية أصيلة لها قوتها القانونية التي تعدل الدستور.

وضاف النائب علي العرادي بأن يوم الميثاق الذي نحتفل به الميثاق يمثل ركيزة أساسية، وعمدة الإجماع الوطني يوم التنمية والإصلاح والعيش الكريم، الميثاق هو ترجمة فعلية لتطلعات الشعب البحريني، وترجمة لواقعنا الذي نعيشه.