+A
A-

“هواوي” تضخ استثمارات ضخمة بتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي

أكد الرئيس التنفيذي لهواوي البحرين ليودونج جون أن الشركة ستضخ المزيد من الاستثمارات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي، متوقعًا إطلاق تقنية الجيل الخامس قريبًا، مع تدشين العديد من التطبيقات. وأوضح جون للصحافيين على هامش افتتاح مؤتمر “ميت آي سي تي” ومعرض “بايتكس” أمس أن التحول من شبكات الجيل الرابع إلى الجيل الخامس للاتصالات سيشكل ثورة إلا أنها ستتم بسلاسة، وذلك في رده على سؤال عن استعداد البنية التحتية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في البحرين لتقنية الجيل الخامس.

وأشار إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واعد، وبحسب الدراسات المعدة بالشركة، فإن زيادة حجم الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 20 % تساهم بارتفاع الناتج المحلي الإجمالي 1 %، ولذا فإن إبقاء الاستثمار في هذا المجال مهم جدًا للاقتصاد.

وفيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية “فنتيك”، رأى جون أن التكنولوجيا المالية “فنتيك” واعدة والعديد من الشركات المالية تركز على هذه التقنية، في حين أن شركة هواوي تركز على توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتخزين المعلومات والآيكلود، ولذا يجب توفير نظام بيئي “إيكو سيستم” يمكن من عمل شركاتنا جنبًا إلى جنب مع الشركات المالية في مجال “فنتيك” وتطويرها.

وتشارك هواوي، التي تتخذ من البحرين مقرا إقليميا لها، كشريك التحول الرقمي الحصري، بعرض حلول مدينة آمنة بالشراكة مع المتخصصين في مجال الأمن العالمي لتوفير حلول السلامة العامة من البداية إلى النهاية في المعرض. كما تعرض الشركة كيف تستخدم المدن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة وتحليل البيانات الرئيسة ونظم الإدارة، بحيث يمكن للمديرين الاستجابة بذكاء لمجموعة متنوعة من الحوكمة واحتياجات العمل.

وأوضح جون “أننا في هواوي البحرين نرغب بالعمل جنبًا إلى جنب مع العملاء والشركاء؛ لجلب التقنية الرقمية إلى الأفراد والمؤسسات للمساهمة في تحويلها إلى دولة ذكية، ولتنفيذها يجب خلق نظام بيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرًا إلى أن الكثير من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة سيتم الإعلان عنها وتطبيقها في الفترة المقبلة مثل تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والآيكلاود، (...) ونعمل على استفادة البحرين أفراد ومؤسسات من هذه الخدمات الجديدة وتقوية الاقتصاد البحريني، مضيفا هنالك العديد من الفرص الاقتصادية لاغتنامها للأفراد والمؤسسات وفقًا لرؤية البحرين 2030، حيث بدأت رحلتنا في البحرين في لبعام 2004 ، وحاليًا يعمل في هواوي البحرين أكثر من 500 موظف، يقدمون الخدمات إلى شركتي الاتصالات بتلكو وفيفا، إضافة إلى توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى المؤسسات مثل شركة مطار البحرين وشركة ألمنيوم البحرين “ألبا” وجامعة البحرين.