+A
A-

“التنظيم العقاري”: حث شركات التطوير العقاري على تسجيل مشاريعها

عقد مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري اجتماعه برئاسة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، موجهًا إلى ضرورة الاسراع من وتيرة عمل مؤسسة التنظيم العقاري؛ لتكون قادرة على تأدية دورها في الوقت المحدد والكفاءة المطلوبة، لتحقق الأهداف المناطة بها لتعزيز النهوض بالقطاع العقاري كأحد الروافد الاقتصادية المهمة، استنادًا إلى التوجيهات السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وتعزيز إسهام هذا القطاع الحيوي في الناتج الإجمالي للاقتصاد البحريني، وتوجيهات الحكومة الرشيدة، وتحقيقًا لرؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وخلال الاجتماع، اطلع المجلس على آخر مستجدات إنشاء المؤسسة والآليات المتبعة لتنفيذ الأدوات القانونية والقرارات والإجراءات المتخذة.

وأكد المجلس أنه يجب حث شركات التطوير العقاري خلال هذه المرحلة على تسجيل شركاتها ومشاريعها فور العمل بالقانون، إضافة إلى توعيتها بضرورة تسجيل مشاريعها العقارية، قبل عرضها في السوق أو الإعلان عنها، وبخاصة عملية البيع على الخارطة.

وفي ذات السياق، أكد المجلس ضرورة تسجيل المكاتب العقارية المعنية بالوساطة والتثمين وإدارة العقارات، ووضع الآليات المتعلقة بفرض الرسوم ودعم هذه المكاتب من خلال التدقيق على المشتغلين في هذه المهن من دون ترخيص وبشكل غير قانوني.