+A
A-

خروج أحد كبار المساهمين من “إنوفست”

كشفت مجموعة إنوفست عن خروج أحد كبار مساهميها ممن تتجاوز ملكية حصصهم 5 % من إجمالي الحصص، وذلك بعد يوم واحد من اجتماع الجمعية العامة العادية للمجموعة والموافقة على زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 5 إلى 7 وانتخاب الأعضاء الجدد للسنوات الثلاث المقبلة.

ووفقًا لأحدث البيانات المنشورة على موقع بورصة البحرين، فإن ملكية كبار المساهمين بالمجموعة أصبحت كالآتي: بيت الاستثمار الخليجي 13.61 %، وشركة ميكانيزم للتجارة العامة 8.708 %، وبنك دبي الإسلامي الإماراتي بنسبة 6.893 %، وأسعد عبدالعزيز عبدالله السند ومجموعته “شركة سند القابضة وشركة تداول العالمية لبيع وشراء الأسهم” تمتلك 5.059 %.

وكانت الجمعية العامة العادية للمجموعة وافقت يوم الإثنين (12 فبراير الجاري) على زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 5 إلى 7، فيما انتخبت الأعضاء الجدد للسنوات الثلاث المقبلة.

وفاز كل من عمر سالم المطوع، وبشار ناصر التويجري، ويعقوب يوسف علي بندر (ممثلان عن بيت الاستثمار الخليجي) ومشاري فؤاد سعود الفوزان، وخالد عبدالعزيز الغانم، ومشعل يوسف مطلق الزايد، وعبدالرحمن هشام النصف.

وبقي سعر سهم الشركة ثابتًا في البورصة عند 290 فلسًا، وهو محافظ على هذا المنوال منذ بداية شهر ديسمبر الماضي، حيث كان سعره قبل ذلك التاريخ عند 320 فلسًا، وفقًا للبيانات المنشورة على موقع البورصة. وكانت المجموعة قد أفصحت عن كبار مساهميها يوم الاثنين في ذات يوم اجتماع الجمعية العامة العادية للمجموعة كالآتي: بيت الاستثمار الخليجي 13.61 %، وشركة ميكانيزم للتجارة العامة 8.708 %، وبنك دبي الإسلامي الإماراتي بنسبة 6.893 %، وأسعد عبدالعزيز عبدالله السند ومجموعته “شركة سند القابضة وشركة تداول العالمية لبيع وشراء الأسهم” تمتلك 5.06 %، وعلي عبدالرحيم محمد فخرو يمتلك 5.049 %.