+A
A-

الأفلام القادمة في السينما المحلية والعالمية

A wrinkle in time

ينتظر عشاق الخيال العلمي، يوم 9 مارس المقبل، عرض فيلم “A wrinkle in time”، للمخرجة أفا دوفرناي

الفيلم من بطولة أوبرا وينفري، وريس ويذرسبون، وكريس باين، وميندي كالينج، وزاك جاليفياناكيس، وأُخذ عن رواية قديمة تحمل نفس الاسم، صدرت عام 1963، للكاتبة الأميركية مادلين لانجل.

تدور الأحداث حول ثلاث سيدات هن: “ويتش، هوو، واتسيت”، اللاتي يرسلن فتاة وشقيقها وصديقها عبر الزمن للبحث عن والدهم العالم الفيزيائي المتواجد في كوكب يسمى كامازوتز.

Tomb Raider

تعود شخصية لارا كروفت مرة أخرى، ولكن تجسدها هذه المرة الحائزة على جائزة أوسكار، أليسيا فيكاندر، بعد أن اعتاد الجمهور على أنجلينا جولي في دور لارا، في جزئي الفيلم، عامي 2001 و2003.

وتدور أحداث الفيلم حول لارا كروفت، ابنة أحد المغامرين المفقودين، التي تخرج للبحث عن والدها متحدية كافة الظروف، لتجد نفسها في جزيرة محفوفة بالمخاطر، ومن المقرر أن يُعرض يوم 16 مارس.

Avengers: Infinity War

تأخذنا “مارفل” في رحلة سينمائية جديدة ضمن سلسلة أفلام “Avengers”، ويتابع الفيلم محاولات المنتقمون لهزيمة “ثانوس” الشرير قبل أن يتمكن من تدمير الكون بأكمله.

يضم مجموعة كبيرة من النجوم، مثل روبرت داوني جونيور (الرجل الحديدي)، وكريس هيمسورث (ثور)، مارك رافالو (ذا هالك)، كريس إيفانز (كابتن أميركا)، توم هولاند (الرجل العنكبوت)، سكارليت جوهانسون (الأرملة السوداء). الفيلم يُعرض يوم 4 مايو المقبل.

 

Deadpool 2

حقق “Deadpool” في جزئه الأول إيرادات تُقدر بـ 783 مليون دولار، وهو ما يؤشر لنجاحه في الجزء الثاني، والمنتظر عرضه يوم 18 مايو المقبل.

وتدور قصة الفيلم حول “وايد ويلسون”، كان يعمل في القوات الخاصة، قبل أن يتحول إلى مرتزق، ويمنح نفسه اسم “Deadpool”، بعد تعرضه إلى تجربة تتركه مشوهًا، ولكنها تمنحه قدرات خارقة، فيقرر أن يلاحق من حاولوا تدمير حياته.

Ocean’s 8”

يأتي هذا الفيلم ليُكمل ثلاثية “Ocean’s 11”، التي بدأها الممثلان جورج كلوني وبراد بيت، من إخراج ستيفن سودربرج، في حين يُخرج الجزء الجديد المخرج الأميركي، جاري روس.

تقوم ببطولة الفيلم، ساندرا بولوك، وكيت بلانشت، وآن هاثاواي، وهيلينا بونهام كارتر، وميندي كيلنج، وسارة بولسون، ومغنية الراب أوكوافينا، والمغنية ريانا، وهي بالأسماء الكافية لإنجاح الفيلم قبل أن يُعرض في موعده المقرر 8 يونيو المقبل.

يدور الفيلم حول “ديبي” التي تخطط لسرقة كبيرة خلال حفل Met Gala السنوي بمساعدة 7 سيدات أُخريات.

 

The Incredibles 2

بعد غياب 14 عامًا، يعود “The Incredibles” بجزءٍ ثانٍ، في خبرٍ سار لعشاق “الأنيميشن”، مكمل للفيلم الأول الصادر عن استديوهات “بيكسار” العام 2004.

يُعرض الفيلم يوم 15 يونيو، وهو من إخراج براد بيرد، وتدور أحداثه في إطار تشويقي كوميدي، حول أسرة مكونة من 4 أفراد يملك كل منهم قوى خارقة.

Mission: Impossible 6

بالرغم من مرور 20 عامًا على صدور الجزء الأول من سلسلة أفلام “Mission: Impossible”، مازال يتشوق الجمهور لرؤية “إيثان هانت”، الشخصية التي يلعبها الممثل توم كروز ضمن أحداث السلسلة، في الجزء السادس من الفيلم.

ويعود العميل السري في مهمة جديدة، يسافر فيها لبلاد عدة.. فرنسا، بريطانيا، الهند، نيوزيلندا، والفيلم من تأليف وإنتاج وإخراج كريستوفر ماكواري، ومن المقرر عرضه يوم 27 يوليو.

 

“X-Men: Dark phoenix”

تقع أحداثه العام 1992، أي قبل عشرة أعوام من أحداث فيلم “X-Men: Apocalypse”، الذي عُرض عام 2016، بعد انضمام “جين جراي”، التي تجسد دورها صوفي ترنر، نجمة مسلسل “لعبة العروش”، إلى فريق “المتحولون إكس”، الذي يواجه قرارًا صعبًا في خضم الأحداث، إما بإنقاذ أحد أفراد الفرقة، أو التضحية به في مقابل إنقاذ البشرية.

يُعرض الفيلم يوم 2 من شهر نوفمبر المقبل، وهو من إخراج سيمون كينبيرج.