+A
A-

تفوق الجياد المرشحة والبطل “ثوركهيل ستار” يقهر الأقوياء

بحضور نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ سلمان بن محمد بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ هاشم بن محمد بن سلمان آل خليفة وسمو الشيخ نادر بن محمد بن سلمان آل خليفة، نظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل عصر أمس السباق السادس عشر لهذا الموسم والذي أقيم على كؤوس سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة وسمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة وكأس النوايف وكأس اللجنة الأولمبية البحرينية وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة رفه بالصخير.

وكان الشوط الاول اقيم على كأس النوايف لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات “نتاج محلي” مسافة 1200 متر والجائزة 2000 دينار، واستطاع الحصان المرشح “يعود” تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في مشاركته الثانية هذا الموسم.

واقيم الشوط الثاني على كأس النوايف لسباق التوازن “مستورد” لمسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار، واستطاع الحصان “بالي اوربان” ان يخطف فوزا لافتا بعد سلسلة من المراكز المتأخرة في مشاركاته هذا الموسم.

وأقيم الشوط الثالث على كأس اللجنة الأولمبية البحرينية للجياد المبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة “الواهو” لمسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 3000 دينار، وشهد صراعاً مثيراً بين الحصانين المرشحين “كحيلان عافص 1695” و”مصنان 1689” وحسمه “كحيلان عافص 1695” لصالحه بفارق نصف رأس مسجلاً فوزه الأول في مشاركته الثالثة هذا الموسم.

واقيم الشوط الرابع على كأس سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة لسباق التوازن “نتاج محلي” مسافة 2200 متر والجائزة 2000 دينار، واستطاع الحصان المرشح الاول “نيوز بريكر” تأكيد تفوقه واستعادة انتصاراته بعد تعثره في كاس ولي العهد ليسجل انتصاره الثالث هذا الموسم.

وتكرر سيناريو الشوط الرابع في الشوط الخامس الذي أقيم على كأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة للفئة الثانية من جياد الدرجة الأولى “نتاج محلي” مسافة 1400 متر والجائزة 4000 دينار، حيث تمكن الحصان المرشح الثاني “وين لوني” من تحقيق فوزه الثاني ليواصل الحصان المراكز الثلاثة الأولى في مشاركته الرابعة هذا الموسم.

واقيم الشوط السادس على كأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة لجياد جميع الدرجات والمبتدئات “مستورد” مسافة 2400 متر والجائزة 3000 دينار، وشهد حضورا قويا للحصان المرشح الثالث “كنغ بوليت” الذي أعلن عن نفسه بقوة في مشاركته الثانية وانتزع الفوز بعدما اظهر امكاناته القوية.

واتجهت الأنظار نحو الشوط السابع والأخير الذي أقيم على كأس سمو الشيخ خالد بن علي بن عيسى آل خليفة لجياد الدرجة الأولى “مستورد” مسافة 1600 متر والجائزة 4000 دينار، حيث أستطاع الحصان البطل “ثور كهيل ستار” أن يثبت مجدداً أنه حصان بطل لا يقهر ليسجل فوزاً جديداً بالأمس ويضيفه لرصيده الحافل بالانتصارات والمراكز المتقدمة.