+A
A-

الشباب يُطيح بالاتفاق وينعش آماله للتأهل للمربع

أنعش فريق الشباب آماله بالتأهل للمربع لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد إثر فوزه المهم والمستحق على نظيره الاتفاق بنتيجة (31/26) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة العاشرة وقبل الأخيرة من الدور التمهيدي.

وأنهى الشباب الحصة الأولى متقدماً بفارق 5 أهداف وبنتيجة (16/11)، وبذلك أصبح رصيده 19 نقطة مرتقياً للمربع الرابع مؤقتاً بانتظار لقاء الدير وأم الحصم اليوم فيما أصبح رصيد الاتفاق 18 نقطة لتتعقد أموره ويدخل في دوامة الحسابات مع تبقي جولة أخرى.

الشباب قدم نفسه بصورة قوية من خلال الشوط الأول وتمكن بفضل دفاعه المتماسك في الحد من خطورة لاعبي الاتفاق، ولعب الماروني على الهجوم السريع واختراقات دفاعات الاتفاق وبذلك أخذ في توسيع الفارق في النصف الأخير من الشوط (10/6) إلى أن أنهى الشوط لصالحه. وفي الجهة الأخرى، الاتفاق ظهر بشكل مهزوز في خطوطه الدفاعية والهجومية بالإضافة لسوء التوفيق عن حارسيه علي خميس وجعفر عباس، ووقع في الكثير من الأخطاء الهجومية والتصويب العشوائي الذي أفقده توازنه. الفريق تمكن في تقليص الفارق عند (9/12) إلا أن الفريق سرعان ما عاد للأخطاء والنقص العددي في صفوفه ليعود فارق الأهداف لخصمه.

وفي الشوط الثاني تمكن الشباب من توسيع الفارق لـ 6 أهداف (19/13) إلا أن وبسبب الأخطاء والعقوبات التي طالت ثلاثة لاعبين لديه، مكنت الاتفاق من العودة للنتيجة مع الدقيقة 12 بفارق هدفين (17/19). الشباب تمكن من توسيع النتيجة مرة أخرى (22/18) الدقيقة (17) و(29/24) الدقيقة (27) والحفاظ على المسافة بينه وبين الاتفاق الذي سعى هو الآخر بمختلف الطرق لتقليصها إلا أنه كان يصطدم بالعقوبات بحق لاعبيه الذي جعلته يتخلف مراراً بالنتيجة ويخرج خاسراً.

برز في الشباب كل من حسين رضي بتسجيله 9 أهداف وتلاه عبدالله ياسين وآدم النشيط بـ 6 أهداف لكل منهما، فيما مجيد حميد الأبرز في الاتفاق بتسجيله 8 أهداف وتلاه حسين القطري 5 أهداف وعمار المدني 4 أهداف. أدار اللقاء الطاقم المكون من علي عيسى وسيدحسن المحافظة.

وفي اللقاء الثاني، لم يجد باربار في كسب النقاط الثلاث والوصول للنقطة 26 بعدما أطاح بنظيره سماهيج بنتيجة (38/29) بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم البنفسج أيضاً بنتيجة (21/10). وبذلك اعتلى باربار الصدارة مؤقتاً لحين مباراة النجمة اليوم، فيما سماهيج أصبح رصيده 13 نقطة.

لقاءات اليوم

تختتم الجولة اليوم (السبت) بثلاث لقاءات، الأول يلتقي الدير وأم الحصم في الساعة 5.30 مساءً ويليه لقاء الأهلي والبحرين في الساعة 7 وأخيراً يواجه النجمة نظيره توبلي في الساعة 8.30.

تكمن أهمية مباريات اليوم في الأولى للفريق الديراوي (17 نقطة) الذي سيكون مطالبا بتحقيق الفوز إذا ما أراد المنافسة على التأهل للمربع، فيما أم الحصم (14 نقطة) فهو يريد تحسين الصورة المهزوزة التي ظهر عليها في الجولات الأخيرة. أما المباراتين المتبقيتين فإن الكفة تميل لأصحاب القميصين الأهلاوي والنجماوي للظفر بنقاط الفوز على حساب البحرين وتوبلي.