+A
A-

الأشغال” تستعد لـ “شرق الحد” بـ3 مشاريع

أفادت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة أعدت حزمة من مشاريع الطرق لخدمة مشروع شرق الحد الإسكاني الذي من المؤمل أن يستوعب 4500 وحدة سكنية.

وذكرت ردا على استفسارات “البلاد” بشأن مشاريع الطرق التي تعمل على إنجازها الوزارة في مشروع شرق الحد الإسكاني، أنها تعمل على توسعة شارع المحرق الدائري المحصور بين تقاطع الحد وتقاطع مدخل أمواج وقلالي، وهو امتداد إلى جسر المحرق الرابع الرابط بين البسيتين وخليج البحرين.

ولفتت إلى عملها على مشروع تطوير شارع 47، الذي يشمل توسعة الشارع من مسار واحد إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه من شارع حاتم الطائي شرقاً إلى شارع 46 في عراد غرباً، كما يشمل إنشاء جسر بحري بطول 1.5 كيلومتر يربط شارع 46 في عراد شرقاً بحالة أبو ماهر غرباً والمشروع حالياً في مرحلة اعداد التصاميم التفصيلية.

وأشارت إلى أن المشروع الثالث الذي ينتظر المدينة يتمثل في تطوير شارع الحوض الجاف (المنافذ الخارجية لمشروع شرق الحد الإسكاني)، ويشمل المشروع تطوير مداخل مشروع شرق الحد الإسكاني على شارع الحوض الجاف عن طريق انشاء تقاطعات متعددة المستويات، إضافة إلى تطوير شبكة الطرق في منطقة الحد، والمشروع حالياً في مرحلة تعيين الاستشاري.