+A
A-

“بحارة الدير” تبحر إلى مربع الكبار من بوابة الشباب

تمكن لاعبو الدير من خطف البطاقة الرابعة المؤهلة لمربع دوري اليد إثر تغلبهم على فريق الشباب بنتيجة (22/23) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الختامية من الدور التمهيدي لأندية الدرجة الأولى.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الدير أيضاً (11/13)، وبذلك وصل رصيده إلى 23 نقطة معززاً موقعه في المركز الرابع ليقتحم مربع الكبار فيما الشباب بخسارته هذه أصبح رصيده 20 نقطة. وفي اللقاء الأول حقق توبلي نتيجة الفوز على سماهيج (21/33)، ليتقدم برصيده إلى (17 نقطة) وسماهيج (14 نقطة).

البرتقالي يتقدم

خطف فريق الدير أفضلية التقدم بالنتيجة للشوط الأول بفارق هدفين (11/13) عطفاً على الأداء الجيد الذي ظهر عليه رغم السلبيات التي وقع فيها على مدار 30 دقيقة من نقص عددي وتصويبات عشوائية، بخلاف الشباب الذي كان يعاني تماماً في الشق الهجومي بشكل كبير وفاقداً للحلول في هز الشباك.

بداية قوية وسريعة من كلاهما ولكن البرتقالي كان الأفضل تركيزاً من خلال حارسه المتألق حسن عيسى وهجومه السريع للاخوين محمد وحسن مدن بالإضافة لمحمد ميرزا ليأخذ التقدم من خلال الدقائق الأولى 1/3، ليدخل لاعبي الشباب تدريجياً في جو اللقاء بدءاً من حارسه محمد عباس الذي تصدى لبعض الكرات وعول الماروني على الجناح أحمد جلال الذي سجل هدفين متتاليين فيما جناح البرتقالي علي زهير أضاف هدفاً آخر لتصل النتيجة حينها 3/5 مع الدقيقة العاشرة.

استمر السجال بينهما وفارق الهدف والهدفين مستمر لصالح الدير إلى أن حقق الشباب التعادل 6/6 مستغلاً بمجهود عبدالله ياسين وحسين رضي، ليدخل الفريقان في موجة من الأخطاء الفردية وإضاعة الأهداف مع الدقيقة 20 (7/9) للدير. الأخير تحصل على ثلاث عقوبات ايقاف (حسن مدن، محمد عبدالهادي، محمد مدن) بشكل متتالي ولعب بأرضية الملعب بثلاثة لاعبين إلا أن الشباب لم يستطع تسجيل أي هدف فيما الدير تمكن من التسجيل وإنهاء الشوط لصالحه.

البرتقالي يفوز

شهدت الدقائق العشر الأولى ضعفا كبيرا في تسجيل الأهداف لكليهما وسط تألق الحارسين من جهة وللأخطاء الهجومية والتصويب العشوائي من جهة أخرى والنتيجة تقدم الدير (13/15). مضت الدقائق وأخذ الدير في توسيع الفارق لصالحه بفضل دفاعه المتماسك والارتداد الهجومي لصالح حسن مدن الذي برز في صفوفه فيما الشباب كان يجاهد بتحركات وأهداف أحمد حمزة والنشيط وياسين والنتيجة حينها (16/20) مع الدقيقة 18. الشباب في ظرف دقائق تمكن من تقليص الفارق ومعادلة النتيجة (20/20) مستغلاً صحوة حارسه والنقص العددي في الدير وأيضاً لوقوع الأخير في أخطاء متتالية.

دخلت المباراة دقائقها الخمس الأخيرة والنتيجة متقاربة بينهما إلى أن تقدم الدير بفارق هدفين (21/23) وسط إضاعة الشباب لكرات هجومية متتالية مع الدقيقة (28). الماروني تمكن من تقليص الفارق لهدف إلا أن الوقت المتبقي لم يخدمه كثيراً وخصوصاً أن الدير قد سيرها لصالحه. أدار اللقاء الطاقم السعودي محمد الصقر وعلي السقوفي، وظهرا بشكل جيد بتحركاتهما في أرجاء الملعب وأيضاً بقراراتهما التي طالت الطرفين.

لقاء “الديربي” اليوم

تختتم اليوم (الخميس) منافسات الدور التمهيدي بمواجهة من العيار الثقيل طرفاها الغريمين التقليديين لكرة اليد البحرينية فريق الأهلي (23 نقطة) والنجمة (27 نقطة) وذلك في تمام الساعة 6.30 مساءً.

الأهلي يسعى لتحقيق الفوز السابع وإنزال الهزيمة الأولى بالمتصدر النجماوي، فيما الأخير يستهدف إنهاء الدور التمهيدي بالعلامة الناجحة والانتصار العاشر.