+A
A-

“أحمر السلة” يستهل التصفيات الآسيوية بفوز مثير على الإمارات

حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة فوزًا ثمينًا على حساب شقيقه الإماراتي بنتيجة (73/69)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الجمعة) على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في مستهل مشواره بتصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للرجال 2021 “ب” التي تحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 23 حتى 26 فبراير الجاري.

وحظيت المباراة بوجود رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، بجانب وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر وعدد من المسؤولين الرياضيين. وحصد منتخبنا بهذا الفوز أول نقطتين له في مشواره نحو حصد بطاقة التأهل إلى المرحلة الثانية، فيما خرج المنتخب الإماراتي بنقطة الخسارة. ويدين منتخبنا بفوزه أمس إلى التركيز والانضباط وقلة الأخطاء علاوة على الأداء الجماعي، وجاء أفضل مسجل لمنتخبنا في المباراة محمد كويد بتحقيقه 17 نقطة، وأضاف حسن نوروز وحسين شاكر 10 نقاط لكل منهما. الشوط الأول وبدأ منتخبنا الوطني المباراة بتشكيلة ضمت حسين شاكر، ميثم جميل، بدر جاسم، محمد كويد وصباح حسين. وجاء الشوط الأول متكافئًا وقويًا من جانب المنتخبين، لاسيما منتخبنا الوطني الذي أخذ الأفضلية في الربع الأول مستندًا على سلاح التصويب الثلاثي الذي برع فيه محمد كويد حينما حقق 4 تصويبات ثلاثية ناجحة. وافتتح منتخبنا نقاط المباراة بتصويبة ثلاثية من كويد، غير أن الإمارات سرعان ما أخذ التقدم بفضل الدفاع القوي (3-2) واستعجال لاعبي منتخبنا في التصويب وغياب المتابعات الهجومية التي أعطت الإمارات التقدم 12/6. وعاد منتخبنا ليقلص النتيجة إلى نقطة واحدة في 3 مناسبات آخرها 14/13، قبل أن يستعيد التقدم بدخول علي شكرالله الذي أعاد التوازن للجبهة الدفاعية. وراح الأحمر في رفع الفارق وأنهى الفترة الأولى متقدمًا بفارق 10 نقاط بواقع 24/14. وأجرى مدرب منتخبنا سلمان رمضان بعض التغييرات على تشكيلة الأحمر مطلع الربع الثاني، ودفع بحسن نوروز، محمد ناصر وأحمد نجف. وحفاظ الإمارات على توزان أداءه في النصف الأول من الفترة الثانية، نجح من تقليص الفارق تدريجيًا 33/31 مستغلا أخطاء لاعبينا المتكررة في الشق الهجومي وكذلك الأخطاء الشخصية في الجانب الدفاعي، قبل أن يتمكن الأبيض من تعديل النتيجة 34/34، وحسم الشوط الأول لمصلحته بواقع 37/35. الشوط الثاني وتواصل التكافؤ في الأداء بين المنتخبين في الحصة الثانية، إذ استعاد المنتخب الإماراتي التقدم سريعًا مطلع الربع الثالث 40/39، قبل أن يعود منتخبنا ويقلص الفارق ثم يتعادل 44/44 منتصف الربع الذي شهد أداءً قويًا للأحمر وسع به الفارق إلى 5 نقاط، قبل أن تعطي الأخطاء الفنية الخاطئة التي ارتكبها الحكام على منتخبنا التقدم للإمارات مع نهاية الربع 57/52. وشهد الربع الأخير أداءً قويًا من جانب منتخبنا بفرضه الأفضلية في النصف الأخير من الفترة تحديدًا، بتألق كبير من حسن نوروز الذي تمكن من ثلاثيتن وتصويبة ثنائية منح منتخبنا الأفضلية في الدقائق الأخيرة التي ظل فيها الأحمر متقدمًا حتى حسم نتيجة المباراة لمصلحته بـ73/69.

 

لاعبونا واجهوا خصمين في الملعب

فضلاً عن القوة الفنية المتوقعة للمنتخب الإماراتي وصعوبة مواجهته، إلا أن منتخبنا واجه خصماً إضافياً أثر كثيراً في سير المجريات وأطلق شرار الهيجان في أنفس جميع الحاضرين في الصالة.

فمجريات المباراة منذ الربع الأول كانت تسير بشكل سليم من جميع النواحي حتى الربع الثالث الذي انطلق الطاقم التحكيمي بقراراته السلبية والاستفزازية تجاه لاعبي ومدرب منتخبنا بشكل متتال تحت مرأى الجميع، الأمر الذي عكر أجواء اللقاء حينها وخصوصاً أن الحكام بان عليهم فقدان السيطرة على أعصابهم وقراراتهم قاسية بحق “الصامت” قبل الناطق.

فالطاقم التحكيمي لم تكن الاحتجاجات التي لاقوها فقط من جانب منتخبنا، بل حتى من الجانب الإماراتي كلاعبين ومدربهم، ورغم هذا تمكن “الاحمر” من التغلب وتحقيق الفوز على خصمين قويين.