+A
A-

ناصر بن حمد: الدوري يتيح للجامعات الانتقال من التنافس الأكاديمي إلى الرياضي

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وبحضور وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر أقيمت فعاليات قرعة دوري ناصر بن حمد للجامعات والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة بمشاركة 15 جامعة يمثلون الجامعات الحكومية والخاصة وذلك بحضور عدد من رؤساء الجامعات.

وبهذ المناسبة أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة دائما ما تتضمن العديد من المبادرات الرياضية تجاه القطاعات الشبابية والرامية الى خلق جيل شبابي يدرك تماما أهمية ممارسة الرياضة باعتبارها تمثل جانبا مهماً ومؤثراً في صحة الانسان لينطبق عليه القول المأثور العقل السليم في الجسم السليم وهي المقولة التي قالها الاقدمون ولا يزال القول يتردد حتى الآن لأنه حقيقة علمية مؤكدة أثبتها العلم الحديث.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة نهدف من وراء تنظيم الدوري الى تطوير منظومة ومفهوم النشاط الرياضي في الجامعات ليتحول من نشاط رياضي محلي ترفيهي يقام داخل الجامعات الى نشاط رياضي تنافسي بين جميع الجامعات يكون الهدف منه تحقيق قيمة اضافية للرياضة الجامعية في المملكة مشيرا الى أن النشاط الرياضي لا يقل أهمية عن الجانب الأكاديمي كونه يؤثر بصورة مباشرة في شخصية الطالب وتنمية روح القيادة والتعاون والتلاحم في سبيل الوصول الى تحقيق الاهداف.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن وزارة شؤون الشباب والرياضة تمكنت من ترجمة الدوري على أرض الواقع من خلال تعاونها الوثيق مع الجامعات وتشجيع الطلبة والطالبات على المشاركة في هذا الدوري والذي يحمل بين طياته أهداف نبيلة تتصل بقوة الروابط بين الطلاب والطالبات وتحقيق التنافس الرياضي الشريف بين جميع الفرق المشاركة مشيرا سموه الى أن التنافس بين الجامعات سينتقل حاليا من الجانب الأكاديمي والدراسي الى الجانب التنافسي في المجال الرياضي وكل هذا التنافس يصب في مصلحة شباب البحرين.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الى أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من المبادرات تجاه طلاب وطالبات الجامعات باعتبار الجامعات تمثل أفضل تجمع للشباب البحريني ويمكن من خلالها تنظيم مختلف الانشطة الرياضية وضمان مشاركة كبيرة من قبل الطلاب الذين يتطلعون الى مبادرات متميزة تفتح لهم آفاق التنافس المثير فيما بينهم.

واشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدور وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر في استحضار كافة الاسباب التي توصل الدوري الى الأهداف التي وجد من أجله، مشيدا بالتفاعل الايجابي من قبل الجامعات الحكومية والخاصة ومشاركتها الفاعلة في مشهد يؤكد سياستها الحكيمة تجاه طلابها وطالباتها مثنيا في ذات الوقت على حرص طلاب وطالبات الجامعات على تشكيل الفرق التنافسية التي ستخوض غمار الدوري الاول للجامعات.

قرعة متوازنة

اقيمت مراسم قرعة دوري ناصر بن حمد واعتبرها طلاب وطالبات الفري المشاركة بأنها متوازنة وتبعث على التنافس المثير بين الفرق المشاركة الامر الذي يمهد الطريق الى مشاهدة مباريات قوية ومثيرة بين الجامعات خاصة في ظل ارتفاع سقف الطموح لدى الجميع من اجل التنافس على اللقب الاول للدوري والحصول على إحدى مسابقاته.

ستشهد منافسات كرة القدم للطلاب تنافسا قويا بمشاركة 14 فريق حيث تم توزيعهم على 4 مجموعات ضمت المجموعة الاولى العربية المفتوحة، بوليتكنك،AMA، المجموعة الثانية جامعة البحرين، العلوم التطبيقية، البحرين الجامعية، جامعة المملكة، المجموعة الثالثة الجامعة الخليجية، طلال أبوغزالة، BIBF، المجموعة الرابعة البحرين للتدريب، الاهلية، البحرين الطبية، الخليج العربي.

وسيشارك في منافسات كرة الطائرة للطلاب 6 فريق تم توزيعهم على مجموعتين الاولى البحرين الطبية، جامعة البحرين، BIBF والمجموعة الثانية بوليتكنك، الخليج العربي، العلوم التطبيقية.

ستحظى منافسات كرة القدم للطالبات بمشاركة 6 فرق تم توزيعهم على مجموعتين الاولى ضمت العلوم التطبيقية، البحرين الطبية، جامعة المملكة، الثانية الملكية للبنات، بوليتكنك، جامعة البحرين.

أما منافسات كرة السلة فستشارك فيها 7 فرق تم توزيعهم على مجموعتين الاولى جامعة البحرين، الملكية للبنات، العلوم التطبيقية، الثانية بوليتكنك، العربية المفتوحة، البحرين الطبية، جامعة المملكة.