+A
A-

نجوم البحرين في أيام الشارقة المسرحية

تشارك كوكبة من نجوم البحرين في مهرجان أيام الشارقة المسرحية الدورة 28 التي انطلقت فعالياتها يوم أمس الثلاثاء 13 مارس على مسرح قصر الثقافة بالشارقة وهم رئيس مسرح الصواري الفنان خالد الرويعي، ورئيس مسرح أوال الفنان عبدالله ملك، والفنان محمد ياسين “بابا ياسين” ، والفنان يوسف بوهلول والفنان عبدالله يوسف ومدير الإنتاج أحمد جاسم العكبري، وسيقدم المهرجان 13 عرضا في المسابقة بالإضافة إلى ثلاثة عروض ستعرض على الهامش ، وافتتحت مسرحية “كتاب الله..الصراع بين النور والظلام” من تأليف الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة أيام الملتقي.

هذا وشهد حفل الافتتاح منح الفنان المصري محمد صبحي بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي وكذلك  تكريم الفنان الإماراتي محمد العامري، بوصفه شخصية المهرجان، وستقام خلال أيام الملتقى والمستمر لغاية 22 مارس مجموعة من الفعاليات والبرامج الثقافية المصاحبة منها الملتقي الفكري بعنوان “ النقد المسرحي العربي... الترجمة والتثافق” بمشاركة نخبة من الباحثين العرب.

عن هذه المشاركة يقول احمد جاسم العكبري: أولا يتقدم فنانو البحرين بالشكر الجزيل إلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على هذا الاهتمام والدعوات التي تعكس التعاون والاستفادة من خلال هذه اللقاءات الفنية العربية الثرية بالإبداعات ، وهذا ليس بغريب على سموه الذي يعتبر الأب الروحي للمسرح العربي وذلك لما يقدمه من مبادرات رائعة تثري الساحة وتقدم كل ما هو مفيد للفنانين سواء الخليجين أو العرب. وأضاف العكبري.. كما نثمن الجهود الكبيرة التي يقوم بها أحمد بورحيمة، رئيس إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة وتواصله الدائم مع الفنانين البحرينيين وحرصه على تواجدهم في هذا المحفل العربي الكبير. وبدوره أوضح الفنان عبدالله ملك أن أيام الشارقة المسرحية تعد من أهم واقوى الملتقيات في المنطقة العربية وتفتح أبوابا للإبداع في المجال المسرحي والفكري من خلال الندوات والورش التي تقام ويقدمها نخبة من الفنانين والباحثين، فالشارقة أصبحت منارة للفكر والثقافة والمسرح وكل ذلك بفضل الرعاية الكريمة والسامية التي يقدمها حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للحركة الفكرية والمسرحية في الوطن العربي. أما الفنان خالد الرويعي رئيس مسرح الصواري فقد أكد على إن الشارقة هي سبب ازدهار المسرح الخليجي والعربي ، فالمهرجانات المسرحية لا تتوقف على مدار العام ، من ايام الشارقة المسرحية إلى مهرجان المسرح الصحراوي إلى المهرجان الخليجي وغيرها من الأنشطة والفعاليات التي تدعم وتثري المسرح في الخليج.