+A
A-

“جيبك” تستضيف وفد دائرة البيئة والموارد الطبيعية الأميركي

استضافت شركة الخليج لصناعة البتر وكيماويات يوم 8 مارس الجاري، وفدًا من دائرة البيئة والموارد الطبيعية بالولايات المتحدة الأميركية.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله إلى المجمع، مدير عام التصنيع فاضل الأنصاري، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية، ورئيس نقابة العمال، وكبار المسؤولين بالشركة. وفي بداية المقابلة، رحب الأنصاري بالوفد ونقل لهم تحيات رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري، معربًا عن تطلع الشركة ورغبتها في تعزيز علاقات التعاون في ما يخص مجالات المحافظة على البيئة وتحقيق الأهداف البيئية المستدامة للأمم المتحدة والاستفادة من خبرة دائرة البيئة والموارد الطبيعية الأميركية في هذا المجال.

وشرح الأنصاري للضيوف استراتيجية الشركة الداعمة لتحقيق الأهداف البيئية الـ 17 للأمم المتحدة، منوّهًا في الوقت ذاته بالإنجازات التي حققتها الشركة في هذا المجال والجوائز والإشادات المحلية والإقليمية والعالمية التي حصلت عليها.

ثم استمع الوفد الزائر بعد ذلك إلى عرض تفصيلي قدمه مدير تقنية المعلومات والمعرفة عن عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير عدنان آل محمود شمل استعراضًا لأهم المنجزات التي حققتها الشركة في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة.

وتعرّف الوفد كذلك على مجموعة البرامج والأنشطة التدريبية التابعة لأكاديمية التعلم والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني، ثم قام بجولة استطلاعية في أرجاء المجمع.

بعد ذلك، قام الضيوف بزيارة ميدانية لحديقة الأميرة سبيكة للنباتات العطرية، ثم توجّه بعد ذلك لزيارة حديقة النباتات والأعشاب الطبية التي أقامتها الشركة للحفاظ على الأعشاب الطبية النادرة التي كانت تستخدم في الماضي لأغراض علاجية. بعد ذلك تابع الوفد الزيارة بتفقد بقية مشاريع الشركة البيئية.