+A
A-

“ترخيص” للوقوف مجانا بـ“باركات” قريبة من المنازل

ذكرت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأنها قامت بتركيب عدادات لوقوف السيارات في عدد من الشوارع التجارية بناءً على قرار صدر من المجلس الأعلى للمرور.

وأشارت إلى أنها بالتنسيق مع الجهات (وزارة الداخلية، المجالس البلدية) تقوم بحصر عدد المنازل المطلة على الشوارع التجارية؛ لتوفير ترخيص للوقوف في عدد من مواقف السيارات بصورة مجانية، وذلك حرصا على تحقيق مبدأ حفظ حقوق القاطنين المطلة منازلهم على الشوارع المنظمة بعدادات الوقوف، حيث يتم حاليا التنسيق بين وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والمجالس البلدية ووزارة الداخلية لحصر عدد المنازل تمهيدا لدراسة تخصيص ترخيص؛ للوقوف لكل منزل للوقوف في عدد من مواقف السيارات بالمجان.

وأوضحت الوزارة بأن الهدف من تركيب عدادات وقوف السيارات هو للحد من إساءة استغلال مواقف السيارات من جانب فئة معينة طوال النهار وزيادة الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات وتنظيم عملية الوقوف على هذه الشوارع.

وأكدت الوزراة بأنه بعد تركيب عدادات وقوف للسيارات في بعض الشوارع التجارية وأخرى شوارع تجارية قريبة من المناطق السكنية، فقد انتهت مشكلة نقص المواقف والوقوف المزدوج، وذلك أصبح بإمكان العديد من مرتادي هذه الشوارع خاصة في منطقة المنامة الحصول على موقف للسيارات.