+A
A-

المحرق يتخطى سماهيج بكأس خليفة بن سلمان

استهل حامل اللقب فريق المحرق حملة الدفاع عن لقب كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بفوز مئوي عريض على حساب سماهيج، فيما نجح فريق مدينة عيسى في تجاوز نظيره فريق سترة، في المباراتين اللتين جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في ختام منافسات الدور التمهيدي للنسخة الثانية من المسابقة.

وفي اللقاء الأول، حقق مدينة عيسى فوزًا سهلًا ومستحقا على حساب سترة، بنتيجة (75/46)؛ ليتأهل لملاقاة فريق الاتحاد في الدور المقبل.

وسيطر مدينة عيسى على مجريات المباراة وخرج فائزًا في الأشواط الأربعة بالنتائج الآتي: 20/10، 16/4، 20/17 و19/15.

في اللقاء الثاني، مزق المحرق شباك سلة نظيره سماهيج بنتيجة عريضة قوامها (117/44)؛ ليضرب موعدًا مع فريق الأهلي في الدور ربع النهائي، في لقاء سيقام الأحد 18 مارس الجاري.

وفاز المحرق بأشواط المباراة الأربعة بالنتائج الآتية: 31/4، 29/7، 23/14 و34/19.

 

سترة والمدينة

وجاءت بداية المباراة ضعيفة فنيًا، وتقدم سترة أولا (6/3) بثلاثيتي محسن عبدالرضا، قبل أن يصوم عن التسجيل لأكثر من 5 دقائق؛ بسبب تسرع لاعبيه في التصويب ووقوعهم في الأخطاء الهجومية، التي استغلها مدينة عيسى لتعديل النتيجة 6/6 منتصف الربع، قبل أن يوسع الفارق تدريجيا وصولا لحسم الربع لمصلحته بنتيجة 20/10.

وبدأ مدينة عيسى الربع الثاني بالدفاع الضاغط في كل الملعب، نجح به في منع منافسه من التسجيل حتى الدقيقة الثالثة، كما استغل الكرات الضائعة والمقطوعة لشن الهجمات المرتدة السريعة، ليعزز تقدمه 26/10.

ولم تنجح تدخلات مدرب سترة نجاح ميلاد في تغيير واقع الشوط وإعادة فريقه لأجواء المباراة واكتفى بتسجيل 4 نقاط فقط مقابل 16 للمدينة الذي عمّق الفارق مع نهاية الشوط الأول بواقع 36/14.

وواصل مدينة عيسى فرض أفضليته على مجريات الشوط الثاني بفضل الأداء المتزن والجماعي في الدفاع والهجوم وتنويع اللعب وإجادة التصويبات الثلاثية الناجحة التي تألق فيها منصور جابر؛ ليرفع غلة النقاط مع نهاية الربع الثالث 56/31. ولم يأتِ الربع الأخير بجدير يذكر، إذ واصل المدينة هوايته في التسجيل من مختلف المواضع وحسم المباراة لمصلحته بنتيجة 75/46.

أدار اللقاء طاقم تحكيم: عبدالكريم شكيب، عبدالرضا عبدالحسين وعادل شمس.

 

المحرق وسماهيج

وجاءت المباراة من طرف واحد هو حامل اللقب المحرق، الذي سيطر على مجريات اللقاء طولا وعرضا، ولم يواجه أدنى صعوبة في تحقيق الفوز.

وعمد مدرب المحرق الصربي تورمان على إشراك جميع اللاعبين للحفاظ على مخزونهم اللياقي؛ تحضيرًا للقاء الأهلي المقبل.

في المقابل، لم يستطع سماهيج مجاراة قوة ونجوم المحرق ورفع الراية البيضاء مبكرًا، وحاول أن يخرج بأقصى فائدة فنية استعدادًا للدوري الفضي.

وتسيد المحرق اللقاء منذ البداية بعدما تقدم 20/4 منتصف الربع الأول، قبل أن يفوز في هذا الربع بـ31/4.

وواصل المحرق أفضليته في الربع الثاني الذي عمّق فيه الفارق إلى 49 نقطة مع نهاية الشوط الأول بواقع 60/11.

ولم يتغير واقع الحال في الشوط الثاني الذي استمر فيه المحرق بتعزيز الفارق وصولا إلى 58 نقطة بنهاية الربع الثالث 83/25.

وكسر المحرق حاجز المئة نقطة مع نهاية المباراة التي حسمها بنتيجة 117/44.

وكان اللاعب أفضل مسجل في صفوف المحرق أحمد المطوع بتسجيله 25 نقطة، وأضاف علي عباس 22 نقطة، فيما ساهم الأميركي آرنيت بتسجيل 21 نقطة.

أدار اللقاء طاقم تحكيم: يونس جناحي، حسين أحمد وبدر العنزور.