+A
A-

مدرب الاتحاد توميك: فوزنا على الحالة ليس مفاجأة

عزا مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد الصربي ديجان توميك، فوز فريقه مساء أمس الأول على حساب الحالة ضمن الدور التمهيدي لكأس خليفة بن سلمان، إلى الاستعداد الجيد والتركيز الذهني والانضباط التكيكي.

وقال توميك لـ “البلاد سبورت” إن الفوز لم يأتِ مفاجأة، بل جاء نتيجة تحضيرات جيدة واستعدادات عالية.

وأوضح الصربي توميك أن الجهاز الفني للفريق عكف على رصد ومتابعة المنافس لتحديد مكامن القوة ونقاط الضعف، مشيرًا إلى أن جميع معلومات الخصم كانت واضحة لفريقه.

وأضاف مدرب البنفسج أن الفريق لعب بتركيزٍ عالٍ في الشقين الدفاعي والهجومي وركز على اللعب من داخل المنطقة، مؤكدًا نجاح خططه الفنية التي أثمرت عن تحقيق الفوز.

وأشاد توميك بالإداء الجيد والروح القتالية التي ظهر بها لاعبو فريقه، مؤكدًا أن جميع اللاعبين دون استثناء قدموا مباراة مميزة.

وقال توميك إن المباراة كانت صعبة جدًا، إذ استطاع الحالة تقليص الفارق في مناسبتين وتعديل النتيجة في واحدة. وأضاف “لا يمكنك القول إن المباراة كانت سهلة، الحالة يمتلك فريقا جيدا ولاعبين مقاتلين، ولكنه فقد الكثير من القوة في المرحلة الماضية حينما خاض 3 لقاءات أمام فريق المحرق في مرحلة التصفيات المؤهلة للمربع الذهبي للدوري، وهذا الأمر أثر عليهم بشكل كبير”.

وتابع “من جانبنا، قدمنا مباراة جيدة المستوى. اللاعبون اتبعوا التعليمات الفنية التي طلبتها منهم وطبقوها بحذافيرها منذ البداية وحتى النهاية، وأنا فخور بهم”.

وذكر أن الأميركي دوغيت مثل إضافة قوية للفريق، مشيرًا إلى أنه تكيّف بشكل جيد ولعب دفاعيًا بصورة جيدة، وعمل على الحد من خطورة محترف الحالة، كما أنه سجل نقاطا مهمة بلغت 42 نقطة، مشيرا “في بعض الحالات الصعبة، عملنا بشكل جيد مع بعض واتخذنا بعض الخطط التكتيكية الذكية”.

وعن لقاء الدور ربع النهائي، شدد توميك على أهمية في المرحلة المقبلة للوصول إلى الدور نصف النهائي.

وأضاف “لا يوجد مباراة سهلة، طوينا الآن صفحة لقاء الحالة، لنوجه تركيزنا على المباراة المقبلة، إذ سنواجه إما سترة أو مدينة عيسى. أثق بجميع اللاعبين، وسنبذل أقصى الجهود لبلوغ المربع الذهبي لأغلى الكؤوس”.