+A
A-

الدوسري: نسعى لتوسيع قاعدة الجمباز ومدرب تونسي للمنتخبات

أكد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيس الاتحاد البحريني للجمباز عبدالله الدوسري أن الاتحاد بدأ العمل على تأسيس قاعدة قوية لرياضة الجمباز في المملكة تشمل جميع أركان اللعبة من لاعبين وإداريين ومدربين وحكام بعد تعيين مجلس الإدارة الجديد قبل أقل من عام، متطلعًا لتحقيق العديد من الأهداف للارتقاء بلعبة الجمباز، ومن أبرزها توسيع قاعدة ممارسي اللعبة.

وأضاف الدوسري لـ “البلاد سبورت” أن لعبة الجمباز تعتبر من الرياضات الأولمبية المهمة والتي تستقطب اهتمامًا كبيرًا من مختلف الجماهير على امتداد العالم، وتحظى بنسبة متابعة كبيرة من الناس في دورات الألعاب الأولمبية، لأنها لعبة رياضية وجمالية في الوقت ذاته ويستمتع بها من يشاهدها ولكنها تتطلب تكوين قاعدة كبيرة من الممارسين لها من كلا الجنسين.

وأوضح الدوسري أن قاعدة اللاعبين بالمملكة في تزايد مستمر في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس الإدارة، كما أن الاتحاد يعمل على زيادة اللعبة، مشيرًا إلى أن الأولمبياد المدرسي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم يشكل أهمية كبيرة في تحقيق هذا الهدف بعدما استقطبت مسابقة الجمباز حوالي 100 مشارك من كلا الجنسين من ممثلي مدارس مملكة البحرين وهو ما يعزّز العلاقة بين مسؤولي الاتحاد واللاعبين ويساهم في احتضان المزيد من المواهب وضمها إلى المنتخب.

وتطلع الدوسري لأن تسهم الجهود إلى تكوين مدربين وطنيين على كفاءة عالية من الأداء لقيادة المنتخب، حيث يشرف على المنتخب حاليًّا مدرب تونسي تم استقطابه تنفيذًا لبرنامج التضامن الأولمبي على مدى عدة شهور للبدء في عملية التأسيس والتكوين وتدريب المدربين وتأهيلهم بالصورة المطلوبة.

وعلى صعيد آخر، أعرب الدوسري عن اعتزازه الكبير بتكليف رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة له بتولي رئاسة لجنة التسويق التابعة للجنة الأولمبية، مشيرًا إلى أنه بصدد إعداد خطة متكاملة لتسويق أنشطة وبرامج اللجنة الأولمبية البحرينية، مضيفًا “إننا بحاجة إلى جميع كافة برامج وأنشطة اللجنة الأولمبية بالإضافة إلى بطولات الاتحادات الرياضية لتسويقها وفق خطة متكاملة.. لدي تصور بهذا الخصوص وأتمنى تطبيقه خلال الفترة القادمة وكلي أمل أن أنفذه على أرض الواقع”.