+A
A-

“ترافكو” تبني مخازن مواد غذائية بـ 880 ألف دينار

أقر مجلس إدارة مجموعة ترافكو مشروع بناء مخازن جديدة للمواد الغذائية الجافة ضمن مشروع بوابة الاستثمار البحرين بمنطقة شرق الحد.

وذكرت المجموعة في بيان أن المشروع سيقام على قطعتي أرض (قسيمتين) مملوكتين لها مساحتهما الإجمالية حوالي 23 ألف قدم مربع، والتي اشترتهما في العام 2017 بحوالي 437 ألف دينار.

وأوضح البيان أن المشروع يأتي ضمن حرص المجموعة على زيادة طاقتها التخزينية للمواد الغذائية والارتقاء بخدماتها للمستهلكين تماشياً مع توجهات الدولة في الأمن الغذائي والتوسع في المخزون الغذائي للمملك.

وقال رئيس مجلس الإدارة إبراهيم زينل، إن المجلس قرر البدء في بناء المخازن الجافة والمكيفة كخطوة أولى حيث تم تفويض مكتب الاستشاري الهندسي “المعماري الحديث” لإعداد الخرائط الهندسية وتم طرح المشروع في مناقصة عامة تقدم لها 7 شركات مقاولات وبعد فرز العروض المقدمة وتحليلها تم إرساء العقد النهائي على شركة المؤيد للإنشاء التي قدمت أقل عرض بواقع 880 ألف دينار، وتم توقيع العقد على أن يبدأ العمل مع بداية من شهر أبريل المقبل ينتهي عقب 12 شهرا.

يشار إلى أن المجموعة كانت قد اشترت في العام 2014 6 قسائم (قطع أراضي) ضمن مشروع بوابة الاستثمار البحرين في منطقة شرق الحد مساحتها نحو 74 ألف قدم مربع، بحوالي 1.4 مليون دينار، وهناك دراسة لإنشاء مخازن إضافية للسلع الغذائية المجمدة والمبردة، والمشروع حاليا قيد البحث مع مكتب الاستشاري الهندسي المكلف لإعداد الدراسات والخرائط الهندسية اللازمة.