+A
A-

دعيج بن خليفة: رعاية محمد بن زايد مؤشر نجاح وحضور هزاع يثريها

تحت ‏رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، انطلقت فعاليات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بحضور عدد من المسؤولين الدوليين ومنهم  رئيس الأولمبياد الخاص البحريني مستشار الرئاسة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة والذي يرأس بعثة البحرين المكونة من 50 رياضيًّا وإداريًّا ومتطوعًا يتنافسون في 7 رياضات.

وحقق لاعبو الأولمبياد الخاص البحريني 10 ميداليات ذهبية وأخرى فضية وبرونزية خلال منافسات اليوم الأول من البطولة الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص البحريني المقامة في العاصمة أبوظبي لغاية 24 مارس 2018.

وأهدى رئيس الألمبياد الخاص البحريني الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة هذه النتائج الكبيرة إلى القيادة الرشيدة في مملكة البحرين التي هيأت كل السبل لهذه المشاركة المشرفة ودعمت اللاعبين والقائمين على الأولمبياد الخاص من أجل أن يعتلي اللاعبون منصات التتويج ممثلين للمملكة في هذه البطولة الكبرى التي يشارك فيها 1200 رياضي من 32 دولة.

معربًا عن تفاؤله بارتفاع محصلة الذهب خلال منافسات اليوم الثاني من البطولة حيث تستمر الفرق في اللعب باسم البحرين في 7 رياضات هي الفروسية، والسباحة، والريشة الطائرة، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والبوتشي، والبولنج.

وقد حقق منتخب القوى 5 ميداليات ذهبية في فئة الجري 200 متر، وذلك كالتالي: اللاعبة عايشة السبيعي في زمن 33:61 ثانية، واللاعبة سارة الحسيني في زمن 36:36 ثانية، واللاعبة نتاشا أمين في زمن 40:06 ثانية، واللاعب محمود محسن في زمن 28:16، واللاعب حمد نبيل في زمن 28:95 ثانية.

كما أحرز منتخب القوى 3 ميداليات فضية على يد كل من اللاعبة ولاء علي في زمن 45:97 ثانية، واللاعب محمد جواد في زمن 29:01 ثانية، واللاعب خميس الدوسري في زمن 28:96.

أما في منافسات السباحة فقد حقق الذهب كل من اللاعب محمد العلي لمسافة 25 مترًا (ظهر) في زمن 28:14 ثانية، واللاعب راضي محمد في فئة 25 مترًا (حرة) في زمن 23.83 ثانية، واللاعب حسن زبيل في مسافة 25 مترًا (حرة) في زمن 21:25 ثانية، إضافة إلى تحقيق الفريق ذهبية مسابقة التتابع 25 مترًا في 4 وذلك في زمن 1:25:88 ثانية.

كما حقق اللاعب إبراهيم العلي فضية مسافة 25 مترًا (حرة) في زمن 23:12 ثانية، ونال اللاعب محمد العلي برونزية سباق 25 مترًا (حرة) في زمن 28:23 ثانية، وقد تمت هذه الإنجازات على يد المدرب عبدالله عمر.

أما في لعبة البولنج فقد نجح اللاعب عبدالله مرسل في إحراز الميدالية الفضية بجدارة واستحقاق، بينما حل زميله محمد علي في المركز الرابع، ويخوضان معًا مباراة الزوجي في وقت لاحق.

وفي تنس الطاولة حقق اللاعب يوسف العوامي الميدالية البرونزية بعد منافسات شديدة مع العديد من اللاعبين.

وتستمر المنافسات في الألعاب المذكورة إضافة إلى الألعاب الأخرى، حيث سيتم الإعلان عن النتائج فور صدورها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للأولمبياد الخاص البحريني لا سيما انستغرام وتويتر.