+A
A-

يوسف: بيئة اقتصادية محلية داعمة لنجاحات “المصارف”

عقدت جمعية مصارف البحرين اجتماع جمعيتها العمومية العادية، حيث صادق أعضاؤها على جدول الأعمال، وجرت الموافقة على البيانات المالية للعام 2017، وتقرير مجلس الإدارة للعام 2017. وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية عدنان أحمد يوسف على أن الجمعية قطعت شوطا كبيرا على طريق تحقيق أهدافها بفضل جهود أعضائها وجهود فريق عملها، مؤكدا أن النجاحات التي حققتها جمعية مصارف البحرين والقطاع المصرفي البحريني خلال العام الماضي تمت على خلفية بيئة اقتصادية محلية داعمة لهذه النجاحات.

وأوضح أن خطة العمل خلال 2017 ركزت على تعزيز وتقوية تمثيل الجمعية للقطاع المصرفي في البحرين والدفاع عن مصالحه، لافتا إلى أنه تم تنفيذ العديد من المبادرات ضمن إستراتيجيات الجمعية، خصوصا فيما يتعلق بإنشاء اللجان الدائمة، والمجلس الاستشاري التي اضطلعت بمهام مختلفة مثل موضوع (بيبور)، والصيرفة الإسلامية، وتطوير المنتجات، والموارد البشرية، وتكنولوجيا المعلومات، والمسؤولية الاجتماعية والمعايير الدولية وغيرها. وأضاف قمنا بتوسيع جهودنا لبناء علاقات استباقية أكبر مع الهيئات الرسمية المعنية، خصوصا مصرف البحرين المركزي.

من جانبه، أشار نائب الرئيس التنفيذي لبنك إثمار عبدالحكيم المطوع إلى أن الجمعية تمكنت بالفعل من العودة إلى مكانتها كمظلة لجميع المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين، مشيدا بالإستراتيجية الطموحة التي رسمها مجلس إدارة الجمعية، وتمكن الجهاز التنفيذي من ترجمتها إلى مبادرات ومشاريع جنبا إلى جنب مع تطوير الأداء وضمان استدامة الإنجازات، لافتا إلى أهمية انضمام جميع البنوك والمؤسسات المالية إلى الجمعية، وذلك بما يتيح لهم فرصة الاستفادة من عضويتهم في الجمعية من جهة، وبما يعزز من قوة الجمعية ومكانتها كممثل عن القطاع المالي والمصرفي في المملكة من جهة أخرى.

من جهته، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد قراطة عن مدى الاستفادة التي يمكن أن يحصل عليها أي بنك أو مؤسسة مالية من انضمامه لجمعية مصارف البحرين، وقال نحن في بنفت نستثمر عضويتنا في الجمعية في تحقيق الكثير من الأهداف من بينها اللقاء الدائم مع شركائنا من بنوك ومؤسسات مالية، ونتشاور معهم في منتجاتا ومبادراتنا، وكيف يمكننا تطويرها بشكل دائم بما يلاقي أهدافنا جمعيا. ونوه جناحي بالمبادرات التي أطلقتها الجمعية في الفترة السابقة، ودعا إلى المضي قدما في تطوير هذه المبادرات وإطلاق مبادرات جديدة تعود بالفائدة على أعضاء الجمعية وتعزز من مكانة الجمعية كمظلة لجميع المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين.