+A
A-

حامل اللقب يخشى مفاجآت “بنفسج الاتحاد”

تقام اليوم المباراة الثانية ضمن الجولة الأولى من الدور نصف النهائي لبطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، والتي ستجمع بين حامل اللقب فريق المحرق ونظيره فريق الاتحاد، في الساعة السابعة مساءً، على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

ووفق نظام البطولة، فإن الفريقين سيلتقيان مجددًا يوم الاثنين المقبل 26 مارس الجاري في مباراة الجولة الثانية، على أن تقام المباراة الثالثة الفاصلة (في حال التعادل) يوم الجمعة 30 الشهر نفسه.

شعار الفوز

وسيرفع الفريقان شعار الفوز في مباراة اليوم؛ لرغبة كل منهما في قطع نصف المشوار نحو التأهل للمباراة النهائية لأغلى الكؤوس السلاوية.

حامل اللقب المحرق، يسعى لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وحسم التأهل من أول لقاءين؛ لتجنب حرج المباراة الفاصلة، فيما يسعى الاتحاد مواصلة تقديم أداءه المتطور، متمسكًا بحقه المشروع في المنافسة.

وتقاسم الفريقان نتيجة الفوز في لقاءاتهما بالدوري، إذ فاز المحرق في لقاء القسم الأول، فيما فاز الاتحاد في القسم الثاني، ولكن مواجهة اليوم ستكون مختلفة تمامًا عن سابقها، على اعتبار أنها مواجهة كؤوس.

الطريق للمربع

وتأهل المحرق لهذا الدور عقب فوزه على سماهيج في الدور التمهيدي، قبل أن يفوز على غريمه الأهلي بنتيجة (84/77)، في الدور ربع النهائي.

فيما تأهل الاتحاد لهذا الدور بفوزه على الحالة في الدور التمهيدي، ثم فاز على مدينة عيسى بنتيجة (58/59) في الدور ثمن النهائي.

أوراق الفريقين

ويقود تدريب المحرق المدرب الصربي تورمان، الذي يعوّل على تشكيلة ضاربة بتواجد بدر جاسم، علي شكرالله، علي عباس، محمد بوعلاي والأميركي آرنيت. في المقابل، يقود تدريب الاتحاد المدرب الصربي توني الذي يسعى لوضع فريقه في مصاف الفرق الكبار بمجموعته الشابة التي تتكون من حسن هلال، سيدمحمد حميد، أحمد غانم، حسن فهد والأميركي دوغيت.

منافسة مفتوحة

وعطفا على واقع الفريقين، فإن المباراة لن تكون سهلة، رغم أن المحرق يتفوق فنيًا وعناصريًا، وبالتالي فإن المنافسة ستظل مفتوحة وستبقى النتيجة معلقة حتى صافرة النهاية، فمن سيحسم رهان الجولة الأولى، ويقطع نصف المشوار نحو التأهل للمباراة النهائية، الذيب المحرقاوي أم بنفسج الاتحاد؟