+A
A-

الأهلي يبلغ نهائي الطائرة ويجرد النجمة من لقبه

حلقت طائرة الأهلي إلى نهائي دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعد الفوز الكاسح على النجمة بثلاثة أشواط نظيفة في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس الأربعاء على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية في انطلاق منافسات المربع الذهبي لمسابقة الدوري، ليجرد النجمة من اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.

وأنهى الأهلي الأشواط الثلاثة 25/20، 25/19، 25/22 فيما أدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من الحكم الأول جعفر المعلم والثاني عباس عبدالرضا.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا جيد العدد خصوصا من جانب أنصار ومحبي القلعة الصفراء الذين آزروا فريقهم طوال المباراة.

وبذلك الفوز فإن الأهلي بلغ النهائي مستفيدا من النظام الجديد للمربع الذهبي والذي يمنح متصدر الدور التمهيدي افضلية الفوز بمواجهة واحدة والتأهل مباشرة إلى النهائي، حيث ينتظر “النسور” الفائز من داركليب والمحرق لمواجهته في النهائي.

ويعتبر هذا الانتصار هو الرابع للأهلي على حساب النجمة هذا الموسم بعدما أطاح به في القسم الأول 3/0 والقسم الثاني 3/1 وفي الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة كأس ولي العهد 3/0.

تفوق الأهلي في الشوط الأول بتعدد الخيارات الهجومية وكان التميز الأكبر لضاربي الأطراف الثلاثي الفيس وناصر ومحمد عنان، كما استخدم النسور سلاح الإرسالات في الضغط على النجمة الذي أجبر معده حسين الحايكي على اللعب المفتوح مع تراجع أداء ضارب 4 يوسف خالد الذي ارتكب العديد من الأخطاء الهجومية ولم يكن بفورمته المعهودة.

وتألق بهذا الشوط علي الصيرفي بإرساله المؤثر وضرباته السريعة الناجحة ليأخذ الأهلي الأفضلية ويتقدم 20/15 ورغم تقليل النجمة للفارق 20/18 إلا أن الأهلي واصل توهجه الهجومي لينهي ميرزا عبدالله نقطة الشوط بضربة سريعة من مركز 3 (25/20)، وعاني النجمة من غياب حوائط الصد وعدم استقرار الكرة الأولى.

الشوط الثاني تكرر السيناريو ذاته، فالنجمة لم يتمكن من ايقاف الهجوم الأهلاوي الكاسح حيث غابت حوائط النجمة، ومر الفيس وأبناء عنان منها بكل سهولة، كما تواصلت أخطاء النجماوية على مستوى الاستقبال وغياب الفاعلية الهجومية باستثناء بعض المحاولات الناجحة للمحترف البرازيلي “ليلسون كوستا”، بالإضافة إلى غياب التغطية الدفاعية، ولم تفلح تغييرات المدرب مشعل تركي بإشراك علي مرهون بدلا من حسن عقيل بمركز (4) ليفوز الأهلي بالشوط بكل سهولة 25/19.

الشوط الثالث شهد تحسن في أداء النجمة وكان صاحب الافضلية في النتيجة قبل أن يستعيد الأهلي نشاط الهجومي من جديد مع بروز حوائط الصد في النقاط الأخيرة مع عودة أخطاء النجمة وارتباك لاعبيه، ليصوب يوسف خالد ضربة خاطئة أهدى بها نقطة الفوز للأهلي 25/22.

تأجيل مواجهة داركليب والمحرق

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة تأجيل مباراة داركليب والمحرق في منافسات المربع الذهبي والتي كان مقررا لها أن تقام اليوم الخميس على أن يحدد موعد لاحق للمباراة.

ويأتي قرار التأجيل بسبب وفاة عميد مشجعي نادي داركليب عبدالواحد يوسف والد مدرب (العنيد) الكابتن فؤاد عبدالواحد ووالد لاعب الفريق ذاته محمود عبدالواحد.

ويأتي القرار بعد موافقة نادي المحرق على التأجيل في موقف يحسب لهذا الأخير مراعاة لظروف والد وابن الفقيد.