+A
A-

أبوالفتح: خطة متكاملة لتنمية إيرادات البلديات بنسبة 20 %

 قال وكيل البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبوالفتح إن المرحلة الثانية من تطوير السوق المركزي بدأت، مشيرًا إلى أن “البلديات” تقوم بمراجعة وتقييم للكثير من ممتلكاتها والعمل على تطويرها بصورة أفضل وتنمية الموارد المالية بنسبة 20 % خلال الفترة المقبلة.

وأكد أبوالفتح في تصريح صحافي أمس أنه من المؤمل الانتهاء من تكييف محلات الخضار بالسوق المركزي بالمنامة نهاية مايو القادم، مشيرًا إلى أن تكلفة مشروع التطوير تصل إلى 337 ألف دينار.

وأوضح أن “البلديات” تعمل وفق توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن تطوير الخدمات والأسواق المركزية وأملاك البلديات بما يعود بالنفع العام على المواطنين وتنمية موارد البلديات.

وبلغت المرحلة الأولى من مشروع تطوير السوق المركزي بالمنامة 590 ألف دينار، وتم الانتهاء منها ضمن برنامج صيانة وإعادة تأهيل السوق، وأن تكييف الجزء الأول من سوق الخضار بلغ 320 ألف دينار، فيما بلغ تركيب العوازل الحرارية وعوازل الأمطار لكافة منشآت السوق 270 ألف دينار.

وأكد أبوالفتح أن تطوير وتأهيل مجمع اللؤلؤ التجاري تفوق 330 ألف دينار، وأنه تم الانتهاء من 60 % من إجراءات الترسية وتم الانتهاء من مخططات تصميم التوزيعات.