+A
A-

عبدالله بن أحمد: دعم الدوحة للإرهاب مؤكد بالقرائن

دشن مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) أمس كتابه الجديد “العدوان القطري على الديبل عام 1986”، بحضور نخبة فكرية وبحثية وإعلامية متميزة، وعدد من أعضاء وباحثي المركز.

وأعرب رئيس مجلس أمناء “دراسات” الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عن سعادته بأن يكون حفل التدشين الأول للكتاب من مملكة البحرين، موطن الثقافة، وموئل المعرفة، والتي قدمت ومازالت تضحيات كثيرة وغالية، في مقدمتها الشهداء الأبرار، وفاءً للمبادئ السامية، والقيم النبيلة. وقال الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة: في الشهر الجاري تمر الذكرى الثانية والثلاثين للعدوان القطري الغاشم على الديبل، والكتاب يهدف إلى توثيق الاعتداء كجزء من سلسلة متصلة الحلقات من الممارسات غير المسؤولة للنظام القطري، وتجاوزاته غير المقبولة بحق جيرانه، وأمن الخليج، وثوابت الأمة. وأضاف “استمر التورط القطري في شؤون مملكة البحرين بطرق ووسائل عديدة من اعتداءات مرفوضة على السيادة، ومحاولة التأثير على النسيج الوطني، ودعم جماعات الإرهاب بالقرائن المؤكدة”.

وفي المقابل تؤكد مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يوما بعد آخر، نجاحها الداخلي بإصلاحات شاملة ومكتسبات نوعية.