+A
A-

باربار يجدد الانتصار وإلى النهائي طار

قطع فريق باربار التذكرة الأولى للمباراة النهائية لمسابقة دوري اليد إثر تكرار انتصاره على نظيره الدير (20/22) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الثانية من المربع الذهبي لأندية الدرجة الأولى. ويدين باربار بهذا الانتصار الصعب لحارسه علي الطويل الذي كرر تصدياته المهمة كما حدث في المباراة السابقة وأيضًا للاعبه حسن علي الذي تألق بانطلاقته وأهدافه الحاسمة، فيما فقدم الدير مباراة كبيرة للغاية رغم إصابة نجمه حسن مدن وافتقد للخبرة وحسن التعامل مع الثواني الأخيرة؛ ليخرج خاسرًا.

الدير يتقدم         

حقق الدير أفضلية كبيرة من خلال الحصة الأولى وخطف نتيجة التقدم بفارق 4 أهداف وبنتيجة (9/13) عطفًا على الأداء الفني العالي الذي ظهر عليه مقارنة عن باربار الذي لم يقدم ما يشفع له. الدير منذ الدقائق الأولى تسيد اللقاء بدءًا من تألق وبراعة حارسه حسن عيسى الذي وقف سدًا منيعًا أمام كرات باربار، ودفاع الفريق ظهر بشكل جيد رغم الهفوات التي وقع فيها، فيما كان خط هجومه بقيادة حسن مدن ومحمد ميرزا ناريًا عبر التصويبات بعيدة المدى الناجة، ولعب محمد عبدالله دورًا في الدائرة وبجانبهم محمد مدن والجناح علي زهير.

باربار في الجهة الأخرى، كل ما يُذكر له هو الصحوة القليلة الذي ظهر عليها في آخر الدقائق العشر الأخيرة في الجانب الهجومي عبر اختراقات محمد حبيب وتصويبات علي عبدالقادر وتحركات الجناح محمود عبدالقادر مع تصدي الحارس البديل علي الطويل، بعدما ظهر الفريق بصورة سيئة للغاية دفاعيًا وهجوميًا، وخصوصًا الهجومية بإضاعته الكثير من الكرات بالتصويب البعيد والاختراق خارج المرمى، وصيامه بين الهدف والآخر ما يقارب 7 دقائق.

باربار يفوز

بداية قوية لأبناء باربار من خلال الدقيقتين الأولتين اللتين شهدت عودتهم للنتيجة بالتعادل 13/13 عبر “الجناح الطائر” حسن علي وعلي عبدالقادر وسط ربكة في أداء الدير الذي أخفق في تسجيل أي هدف إلا بعد مرور 5 دقائق من سواعد محمد سرحان.

باربار صام بعض الدقائق عن التسجيل والدير كذلك وسط تصدي الحارسين علي الطويل وحسن عيسى للكرات، لتسير الدقائق بينهما متكافئة وبسجال وإثارة كبيرتين والنتيجة متقاربة بينهما كثيرًا. الدير عمد لاختراقات محمد سرحان وتصويبات محمد ميرزا ونجحا في بعض الفترات، وباربار عول على الجناح لمحمود عبدالقادر وحسن علي فيما شكل محمد حبيب وعلي عبدالقادر عنصر خطورة بالاختراق، إلى أن تحصل على البطاقة الحمراء ومحمد سرحان للايقاف لاحتكاكهما المباشر.

وصلت المباراة لنهايتها عبر بقاء دقيقة واحدة وباربار متقدم بفارق هدف 20/21 والكرة بيد الدير إلا أن حارس باربار علي الطويل تصدى لها ببراعة لينهي باربار المباراة بهدف حسن علي. أدار اللقاء الطاقم الدولي محمد قمبر ومعمر الوطني.

أبرز الهدافين

برز من باربار كل من محمود عبدالقادر وحسن علي بتسجيلهما 5 أهداف وتلاهما علي عبدالقادر ومحمد حبيب بتسجيلهما 4 أهداف لكل منهما، أما الدير فبرز منه حسن مدن بتسجيله 6 أهداف ومحمد ميرزا 5 أهداف ومحمد عبدالله 4 أهداف.

 

حضور جماهير جيد

شهد لقاء الأمس حضورًا جماهيريًا جيد العدد لأفراد الفريقين البرباري والديراوي، وتقاسم الطرفان الأفضلية في التشجيع وبث الأهازيج لهما. فالشوط الأول كانت الكلمة لجمهور الدير الذي تفنن بمؤازرة لاعبيه. والشوط الثاني كان لأبناء باربار الذين تفاعلوا مع عودة لاعبيهم للمباراة. وما أن انتهت المباراة بفوز باربار، وقفت الجماهير كلها تشجع الفريقين في روح رياضية كبيرة؛ ليأخذ الجمهور البارباري التشجيع بصورة كبيرة لتأهل فريقهم للمباراة النهائية واستمر ذلك حتى خروجهم من أرضية الصالة.

 

إصابة حسن مدن

تعرض نجم فريق الدير حسن مدن للإصابة على مستوى الرجل في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول للقاء، وكان في قمة مستواه الفني وتركيزه الذهني. إذ وحتى قبل الإصابة التي منعته من المشاركة فيما تبقى من اللقاء، كان قد أحرز 6 أهداف. هذه الإصابة ورغم تأثيرها على فريقه، والتي تعتبر سببًا من أسباب الخسارة، إلا أنها لم تمنع زملاءه من مواصلة العطاء ومقارعة باربار حتى الثواني الأخيرة.