+A
A-

التواجد الأول للسلة بفعاليات الفورمولا 1 آسيويا

بتوجيه مباشر من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، شارك الاتحاد في فعاليات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 الذي تحتضنه مملكة البحرين في الفترة ما بين السادس وحتى الثامن من أبريل الجاري.

وأعد الاتحاد منصة كبيرة تحتوي على نصف ملعب لإقامة منافسات كرة السلة الثلاثية (3×3)، داخل المنطقة الترفيهية في حلبة البحرين الدولية.

وأدلى عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة كرة السلة الثلاثية عبدالجليل خضير بتصريح خاص لـ”البلاد سبورت” أكد فيه أن هذه المشاركة من الاتحاد البحريني لكرة السلة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الاتحادات الرياضية المحلية والآسيوية، في سبيل إنجاح سباق الفورمولا 1 وإثراء الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي دائما ما تميز سباق الفورمولا 1 في مملكة البحرين الذي يقام وسط أجواء من الحماس والإثارة والمتعة لكافة أفراد العائلة.

وقال عبدالجليل خضير إن مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة السلة عبروا عن إعجابهم وسعادتهم بهذه المشاركة التي تعد الأولى من نوعها على المستوى الآسيوي.

وذكر خضير أن هذه الفعالية جاءت بناء على رؤية رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بضرورة استغلال هذا الحدث العالمي الذي يقام سنويا في البحرين للترويج عن لعبة كرة السلة ومدى الشعبية التي تحظى به في المملكة، مؤكدا أن هناك فريق يعمل على الإعداد والتنظيم لهذه الفعالية التي تستمر 3 أيام.

وأضاف خضير أن فعاليات السلة الثلاثية التي تكتسي الصفة الترفيهية ستحظى بمشاركة عدد من الرياضيين من مختلف الألعاب يتقدمهم قائد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سابقا محمد بن سالمين والنجم محمود عبدالرحمن “رينغو” وهداف البحرين إسماعيل عبداللطيف، وقائد منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد سابقا سعيد جوهر ونجم كرة اليد البحرينية حسين الصياد، وحارس مرمى منتخبنا لكرة اليد محمد عبدالحسين، إضافة إلى العداء علي خميس، فضلا عن مشاركة فريق بابكو لكرة السلة للسيدات، وأعضاء فريق منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA يتقدمهم المقاتل حمزة الكوهجي، والمقاتل الروسي إلدر إلداروف وخالد محمد، علاوة على عدد من نجوم الفن وآخرين.