+A
A-

المنامة يواجه الجيش السوري في كأس الاتحاد الآسيوي

يخوض ممثل المملكة فريق المنامة في 6:45 من مساء اليوم (الثلاثاء) مباراة أمام فريق الجيش السوري على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة 5 للمجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

واللقاء هو الثاني بين الطرفين على أرض البحرين، لكنه يأتي في مرحلة الإياب؛ كونه باستضافة الفريق السوري، خصوصا مع عدم تمكنه من اللعب خارج أرضه واختياره البحرين للعب فيها.

ويسعى المنامة بقيادة المدرب الوطني محمد الشملان لتحقيق فوزه الأول آسيويا، إذ إن المنامة في الجولات الثلاث الماضية التي لعبها حصل على نقطة وحيدة من تعادل سلبي أمام الجيش السوري في الجولة الأولى.

واختتم المناميون سلسلة تدريباتهم يوم أمس بخوضهم المران الأخير على ملعب المباراة، ويدخل الفريق بصفوف مكتملة فيما عدا الإيقاف الساري على مهاجمه محمد الرميحي.

ويعول المنامة على مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين يتقدمهم الحارس المتوقع عودته أشرف وحيد، المدافع سيد محمد عدنان، لاعب الوسط علي حرم، هاشم منصور، سعد العامر، أحمد موسى وعلي حبيب، إضافة إلى وجود 3 محترفين برازيليين هم: لويس، رونينهو وإيريك.

ويشير ترتيب المجموعة حاليا إلى صدارة فريق العهد اللبناني برصيد 8 نقاط، ثم الزوراء العراقي 5 نقاط، الجيش السوري 3 نقاط، وأخيرًا المنامة بنقطة، مع العلم بوجود مباراة مؤجلة بين المنامة والزوراء العراقي.

وسيقود المباراة طاقم تحكيم من طاجيكستان مكون من حكم الساحة كابيروف، ويعاونه خوسرافي وأكمل، والحكم الرابع سعدالله غلام، فيما سيكون الإماراتي علي حمد مقيما للحكام، والأوزبكي أريفوف مراقبا للمباراة.

إلى ذلك، يخوض ممثل المملكة الآخر في البطولة الآسيوية فريق المالكية في 6 من مساء اليوم لقاء أمام فريق السويق العماني ضمن الجولة 5 للمجموعة الأولى من المسابقة، على استاد السيب الرياضي بالعاصمة العمانية (مسقط).

وأنهى الملكاويون تدريباتهم بخوضهم المران الأخير على ملعب المباراة تحت قيادة المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل.

ويشير ترتيب المجموعة إلى صدارة الجزيرة الأردني برصيد 10 نقاط، ثم القوة الجوية العراقي 7 نقاط، المالكية 3 نقاط، وأخيرًا السويق دون أي نقطة، مع وجود مباراة مؤجلة بين المالكية والقوة الجوية.

ويسعى ممثلا المملكة لتحقيق النتيجة الإيجابية في لقائي اليوم، خصوصا مع إمكان المنافسة على البطاقات المؤهلة للدور التالي وإن كانت صعبة بناء على النتائج المسجلة في المباريات الثلاث السابقة، لكن تبقى الحظوظ في الملعب وكلمة الحسم للاعبين في الظهور بمستوى مميز وتحقيق النتيجة الإيجابية.