+A
A-

“دنيا الألعاب“ و“ممنوع دخول السيدات“ باكورة “مسرح السعودية“

تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام السعودية والهيئة العامة للثقافة، وضمن إحدى مبادرات مجلس مبادرات شباب مكة، انطلق مسرح السعودية بمبادرة ودعم من مجموعة MBC، ليدشن باكورة أعماله بمسرحيتي “دنيا الألعاب” و”ممنوع دخول السيدات”، ويَعد الجمهور السعودي بأعمال مسرحية أخرى هادفة وراقية.

وجاء الإعلان الرسمي عن إطلاق المسرح السعودي ومبادراته الحالية والقادمة خلال مؤتمر صحافي دعت إليه مجموعة MBC في مدينة جدة، في قاعة حسن عباس الشربتلي، مسرح النادي الثقافي الأدبي.

وشدد المدير العام للإنتاجات الخليجية في مجموعة MBC أحمد العساف على أهمية الدعم الذي وفرته وزارة الثقافة والإعلام في المملكة، والهيئة العامة للثقافة لإنجاح هذه المبادرة، كما توجه بالشكر إلى مجلس مبادرات شباب مكة، لتقديمه الخدمات اللوجستية وغيرها من وسائل الدعم.

وأشاد العساف بالجهود الإنتاجية الضخمة من قبل شركتي رايتكس برودكشن وسيدرز آرت، وأكد في إجابته على بعض الأسئلة الصحافية أن المسرح هو أحد أبرز أعمدة البنية الثقافية في أي مجتمع متحضر، فهو على حد وصفه “الوعاء الذي تطهى فيه الأنماط الثقافية والفنية الأخرى”.

وأشار الى أهمية نقل تجربة مسرح مصر، التي تُقدم على قناة MBC مصر بإشراف الفنان أشرف عبدالباقي إلى المملكة، للاستفادة من نجاحها، وبالتالي تبني قدرتها على تطوير المواهب السعودية الشابة وصقلها وتحويل بعضها تدريجيا إلى نجوم مسرح وتلفزيون”.

من جهته، وصف رئيس مجلس إدارة شركة سيدرز أرت المنتج صادق الصباح إطلاق مبادرة “مسرح السعودية” بـ”الخطوة العظيمة التي وضعت حجر الأساس لرحلة ثقافية ترفيهية انطلقت لدعم الشباب السعوديين، من خلال صقل مواهبهم وتوفير بيئة حاضنة لأحلامهم”.

وأوضح المشرف ومدرب فريق “مسرح السعودية” الفنان أشرف عبدالباقي أن الفترة الماضية شهدت تدريبات يومية مكثفة (بروفات) لأكثر من 50 شابا وشابة، تحضيرا لمرحلة الانطلاق المنتظرة.

وأضاف: “ان الهدف الأساسي من المبادرة توفير محتوى يُمكن العوائل السعودية والمقيمين فيها من الاستمتاع بمشاهدة الأعمال المسرحية المميزة بكل أريحية وثقة بجودة المحتوى وملاءمته للمعايير الثقافية والاجتماعية والدينية للمجتمع”، معربا عن سعادته بمبادرة “مسرح السعودية”. الجدير ذكره أن المبادرة ستقدم لجمهورها مسرحيتين أسبوعياً، وبأسعار في متناول الجميع.