+A
A-

الأهلي للحسم والمحرق لتأجيل هوية بطل دوري الطائرة

يطمح الأهلي في حسم لقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، عندما يلتقي المحرق في النهائي الثاني الذي سيقام الساعة 7 مساء اليوم (الثلاثاء) على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية بعدما حسم النهائي الأول لصالحه بنتيجة 3/0 بينما يأمل المحرق أن يحقق الفوز ليؤجل الحسم إلى المواجهة الفاصلة.

الحسم

الأهلي بلغ النهائي بعدما تصدر الدور التمهيدي (القسم الأول والثاني) بـ 38 نقطة من 12 فوز وخسارتين، وفي منافسات المربع الذهبي استطاع أن يتجاوز النجمة من الضربة الأولى ليتأهل مباشرة، وهو يتطلع لتحقيق اللقب الثالث في تاريخه، حيث يدخل الفريق بمعنويات عالية بعدما أطاح بمنافسه المحرق بسهولة بنتيجة 3/0 بعدما قدم عرضا قوياً على مستوى جميع المهارات.

يشرف على قيادة الأهلي المدرب التونسي منير بن قارة والذي يعول على الجيل الذهبي لقلعة النسور والتي تتكون من الشقيقان محمد وناصر عنان المتميزان في الشق الهجومي من الأطراف بمركز 4 و2 مع الورقة الرابحة المحترف الدومينيكي “الفيس” والذي يمتاز بالقدرة على الهجوم الناجح من مركز 4 والمنطقة الخلفية مع ارساله القوي وحوائط صده المتماسكة.

كما يمتاز الأهلي بحوائط الصد العالية التي يشكلها كلا من علي الصيرفي وعباس الخباز حيث فرض الأخير وجوده في التشكيلة الأساسية بفضل تميزه في الصد والهجوم السريع، كما يعتبر الليبرو ايمن هرونة أحد ابرز مفاتيح الفوز لتميزه في استقبال الكرة الأولى والتغطية الدفاعية وهو ما سيسهل من مهمة صانع الألعاب علي حبيب لتوزيع الكرات الهجومية بكل أريحية.

الفرصة الأخيرة

المحرق لم يظهر بمستواه المعهود في المباراة الأخيرة وسقط أمام منافسه بكل سهولة.

وظهر المحرق هذا الموسم بصورة رائعة بعد سلسلة التعاقدات الناجحة التي ابرمها وفي مقدمتها عودة العملاق فاضل عباس والتعاقد مع المحترف البورتوريكي “جاكسون ريفيرا” لينهي الدور التمهيدي في المركز الثاني بـ 32 نقطة من 12 انتصار وخسارتين ليتأهل إلى المربع الذهبي ويتخطى داركليب بنجاح وصولا إلى النهائي.

ويتربع المحرق على عرش الزعامة بعدما حقق اللقب 14 مرة كان آخرها في موسم 2010/2011 ولذا فإنه يطمح في العودة إلى معانقة الألقاب التي فارقت قلعته قرابة ستة مواسم.

ويقود المحرق المدرب الوطني محمد المرباطي والذي يمتلك في صفوفه العديد من الأوراق الرابحة في مقدمتهم فاضل عباس البارز في الهجوم من مركز 4 وتنفيذ الارسالات القوية وحوائط الصد، مع وجود المحترف ريفيرا الذي يمتاز بالذكاء في الهجوم من مركز 4، وقد غاب عباس عن فورمته المعهودة في المباراة الماضية وبعودته إلى مستواه فإنه سيشكل قوة ضاربة في الشق الهجومي.

كما يمتلك الفريق كلا من عبدالله النجدي أو حسن الحداد بمركز 2 القادران على المرور من حوائط الأهلي وهو ما يعتمد على دهاء صانع الألعاب المتمكن محمود العافية واستقرار الكرة الأولى التي سيؤمنها عباس أحمد، كما يبرز دور لاعبا الارتكاز صاحبي الخبرة حسن ضاحي ومحمد حبيب في تشكيل حوائط الصد وتنفيذ الكرات السريعة.