+A
A-

رئيس “أوريجين للتدريب” يدعو البحرينيين لتعزيز مهاراتهم

احتفل مركز أوريجين للتدريب في أمسية بهيجة بفندق هاني رويال، بتكريم عدد من خريجي برنامج دبلوما التسويق والمبيعات الممنوحة من معهد إدارة المبيعات ISM بحضور خريجي البرنامج وذويهم ورؤسائهم في العمل، إضافة إلى مجموعة من موظفي مركز أوريجين للتدريب.

وبهذه المناسبة، قدم رئيس مجلس إدارة مركز أوريجين للتدريب - أحمد البناء كلمة تهنئة للمتدربين كافة، قال فيها: “أهنئ أبناءنا بهذا النجاح والتفوق، كما أشكرهم على الجهد الذي بذلوه خلال فترة انضمامهم لهذا البرنامج المميز والذي تكلل في النهاية بالإنجاز الرائع”.

وشدد البناء في كلمته على أن يبادر كل مواطن بحريني في تعزيز قدراته ومهاراته، خصوصًا وأن صندوق العمل “تمكين” فاتحًا ذراعيه للبحرينيين كافة.

وتابع قائلا: “يقدم صندوق العمل “تمكين” دعما أساسيا ومهما في عملية تنمية سوق العمل البحرينية من خلال رفع مستوى مهارات وقدرات الكوادر البشرية البحرينية، سواءً كانوا باحثين عن عمل أو موظفين، إضافة للدعم الذي يقدمه للمؤسسات لتحسين أداء وإنتاجية الموظفين عبر توفير البرامج التدريبية المناسبة لهم”.

وختم البناء كلمته شاكرًا المتدربين على اتخاذهم قرار التدرّب عوضًا عن أولئك الذين يفضلون البقاء في وظائفهم مستمرين بتأدية مهامهم اليومية بشكل روتيني دون عزمهم على تطوير أنفسهم، من خلال اكتساب المزيد من العلم والمعرفة وتنمية مهاراتهم المهنية والشخصية بما يضمن لهم تطورهم في العمل والحياة.

ويُعد برنامج إدارة التسويق والمبيعات أحد الشهادات الاحترافية التي يدعمها تمكين ويوفرها مركز أوريجين للتدريب على مستويين، البرنامج الأول هو شهادة إدارة التسويق والمبيعات المستوى 4 ويتضمن 4 وحدات. أما البرنامج الثاني، فهو دبلوما إدارة التسويق والمبيعات، ويتضمن 8 وحدات.

وتغطي هذه الوحدات العديد من المواضيع من بينها: تقسيم السوق والفئات المستهدفة، استهداف الأقسام المحددة من السوق والزبائن، مهارات البيع الفعالة، كيفية عمل مقترح للبيع، إدارة فريق المبيعات، إضافة إلى التدريب على رأس العمل.

كما يقدم مركز أوريجين للتدريب حُزمة من البرامج الحديثة والمتنوعة التي تستهدف الباحثين عن عمل، الموظفين والمؤسسات. وهذه البرامج معتمدة من جانب وزارة العمل ومدعومة من صندوق العمل “تمكين” كدعم برامج المهارات الأساسية، دعم الشهادات الاحترافية، وبرامج دعم التدريب والأجور.

يشار إلى أن مركز أوريجين قد أحرز حديثًا درجة “امتياز” ضمن النتائج النهائية لتقارير مراجعة هيئة جودة التعليم والتدريب بعد أن استوفى جميع المعايير المطلوبة بعد التدقيق والمراجعة الشاملة عليه بحسب اختصاصات ومواصفات الهيئة، والتي تتسم بصعوبتها ودقتها العالية. وتم اعتماد هذه النتيجة بعد مصادقة جميع الجهات الرسمية على التقرير النهائي بحسب أنظمة ولوائح الهيئة.