+A
A-

مدرسة مينوتي

أعلن المدرب الأرجنتيني السابق، سيزار لويس مينوتي، عن تدشين مشروع إنشاء مدرسة للمدربين، وهو المشروع الذي يلقى دعما من بعض المدربين العالميين مثل الإسباني بيب جوارديولا، والألماني يورجن كلينسمان.

ويهدف المدرب المخضرم من خلال المدرسة، تقديم خبرته في عالم كرة القدم والتي تمتد إلى ستة عقود.

وحضر حدث الإعلان عن المشروع الجديد، المدرب الحالي للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، خورخي سامباولي، بالإضافة إلى بعض من لاعبي الأرجنتين القدامى الذين توجوا بلقب كأس العالم 1978 تحت القيادة الفنية لمينوتي، وبعض من اللاعبين الفائزين أيضا بمونديال 1986.

وبالإضافة إلى جوارديولا وكلينسمان، يلقى المشروع الجديد لمينوتي دعما كبيرا من قبل المدير الرياضي السابق لريال مدريد الإسباني، الأرجنتيني خورخي فالدانو، والمدرب السابق للمنتخب الإيطالي، أريجو ساكي.

وقال مينوتي، في حدث الإعلان عن المدرسة الجديدة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس: “يتوجب علي أن أشرح للشباب كل ما تعلمته خلال 60 عاما قضيتها في ملاعب كرة القدم”.

ومن المقرر أن تقدم مدرسة مينوتي أول دوراتها الدراسية عبر الإنترنت، والتي ستستمر لمدة عامين.

وأضاف مينوتي (79 عاما): “لا أحد يعرف كل شيء، الطريق الوحيد الذي سيلازمك حتى الموت هو التعلم، أنا سعيد للغاية بتدشين هذه المدرسة”. وأنشأ مينوتي مشروعه بمعاونة روبن روسي، أحد المدربين المتخصصين في قطاعات الناشئين، وفيرناندو سيجنوريني، وهو معد بدني كان يعمل مع مينوتي في الماضي.