+A
A-

خالد بن حمد: فخورون بحصاد ذوي العزيمة بجامعة البحرين

دشن النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المقر الدائم لمكتب مبادرات سموه في جامعة البحرين بالصخير.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “لقد رسمنا من خلال توجيهنا لإطلاق المقر الدائم لمكتب المبادرات أهدافا عديدة، من أبرزها أن يكون حاضناً لما يهجس به الشباب البحريني وما يفكر فيه، وبما يسهم في نماء المجتمع ورخائه، سواء تجسد ذلك في بذور أفكار تحتاج عناية حتى تتمثل نباتاً يانعاً أم في صورة مشروعات مكتملة الأطراف، وهي بحاجة لمن يخرجها من إطارها الذاتي والفردي، لتصبح في عهدة أصحاب الأعمال، الذين يؤمنون بوجاهة وقدرة المطروح أمامهم على المنافسة في سوق العمل”.

وأكد سموه أن مكتب مبادرات سيكون مدخلا مهما لعرض وتداول الأفكار المدروسة والخطط الموضوعة، كما سيكون بوابة للاطلاع على تجارب العالم وما يحدث في الكون من تطورات متسارعة تمس الحياة، وفرصة للتعريف بمجهودات الطلبة ونماذج أفكارهم في إيجاد الحلول، ومنفذا للاندماج في سوق العمل، موجها سموه الدعوة لطلبة الجامعات في مملكة البحرين، إلى تقديم أفكارهم وابتكاراتهم ومبادراتهم الإبداعية في مختلف المجالات لدى مكتب مبادرات. وواصل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حديثه قائلا: “لنبادر معا ونفكر معا، لنقدم المشاريع والابتكارات التي يمكن من خلالها أن نحقق ما نريد من أهداف تنموية، تساهم في رفعة وازدهار وطننا العزيز. فعجلة البناء والتقدم تحتاج من الجميع الإخلاص والتفاني والبذل والعطاء، لنرتقي بحضارتنا لغد ومستقبل مشرق مليء بمزيد من الإنجازات”، موضحا سموه أن مملكة البحرين تزخر بشباب لديه الفكر وحس المبادرة ودائما ما يبحث عما يميزه عن الآخرين، ويبذل الجهود والتضحيات لتكون البحرين دائما في الطليعة.

وأعرب سموه عن فخره واعتزازه بالحصاد العلمي لذوي العزيمة خلال المرحلة الدراسية في الجامعة كل حسب تخصصه، مضيفا سموه أن هذه الفئة المميزة استطاعت أن تتجاوز الحواجز والمعوقات لكي تسجل نجاحها وتفوقها الدراسي في المرحلة الجامعية، متطلعا سموه لهؤلاء مزيدا من النجاحات في مسيرتهم العلمية والعملية القادمة.