+A
A-

“جيبك”: معدلات إنتاج قياسية بلغت 391.3 ألف طن متري

 حققت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك” معدلات الإنتاج القياسية، بلغت ما مجموعه 391,343 طن متري من منتجات الشركة من الأمونيا واليوريا والميثانول مجتمعة، وذلك خلال الربع الأول من العام االجاري، علماً بأنه لم يتم تسجيل وقوع أي حوادث مضيعة للوقت خلال هذه الفترة.

وأعرب رئيس الشركة، عبدالرحمن جواهري، عن بالغ سروره بهذا الإنجاز الذي حققته الشركة التي اعتادت على تحقيق الإنجازات والأرقام القياسية، مستذكراً في هذا الصدد الاهتمام والرعاية الكبيرة والمتابعة المستمرة من حكومة البحرين التي تنظر بكل فخر إلى الشركة كأحد أهم الكيانات الصناعية الرافدة للاقتصاد الوطني.

وأضاف أن من أهم نجاح الشركة في تحقيق مثل هذه الأرقام هو نهجها القائم على استمرارية التحديث والتطوير سواء للعمليات التشغيلية أو أجهزة المصانع ومعداتها، وكذلك التزامها الكامل بتنفيذ إجراءات الصيانة الدورية في مواعيدها المحددة، وحرصها على تنمية وتطوير عناصرها البشرية.

كما أشار جواهري بقدرة الشركة على مواكبة الطموحات والتفوق في صناعة تعج بالكثير من التحديات والمنافسة على جميع المستويات، مؤكداً أن مثل هذه الأرقام القياسية إنما تحققت أولاً بفضل من الله ثم نتيجة الإستراتيجية المرنة التي وضعها مجلس إدارة الشركة برئاسة أحمد علي الشريان، حيث تتميز هذه الإستراتيجية بمراعاتها لكافة الظروف والمتغيرات المتسارعة التي تشهدها هذه الصناعة الحيوية، ونوه في الوقت ذاته بالمهنية العالية التي يتحلى بها أعضاء الإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالشركة حيث يتعاون الجميع معاً بروح الأسرة الواحدة من أجل تطبيق تلك الإستراتيجية بنجاح بفضل ما يتمتع به فريق العمل بالشركة من كفاءة وخبرة اكتسبوها خلال سنوات عملهم بالشركة. كما أثنى على دور نقابة عمال الشركة في التعاون البناء بينها وبين الإدارة التنفيذية والعمال والأسلوب الراقي الذي تتبعه في تطبيق مبادئ العمل النقابي.

وأضاف أن متوسط الإنتاج اليومي للربع الأول من هذا العام والذي بلغ 4,430 طن متري من منتجات الشركة من الأمونيا واليوريا والميثانول مجتمعة، إنما يترجم الجهود الجبارة المبذولة من قبل الموظفين ويؤكد من جديد جدارتهم بالثقة العالية التي يمنحهم إياها مجلس الإدارة.

وتمكنت الشركة من تصدير جميع منتجاتها المخصصة للتصدير من الأمونيا واليوريا والميثانول منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الاول والتي بلغت في المجمل 334,785 الف طن متري، حيث استولت تايلند على أكبر حصة من إجمالي صادرات الشركة بنسبة 27 % مؤكداً أهمية هذه السوق الإستراتيجية بالنسبة لجميع المنتجين، ويليها جمهورية الصين وبنسبة بلغت 21  % علماً بأنه قد تم تحميل الصادرات إلى وجهاتها النهائية على متن 19 سفينة. وذكر جواهري أن جميع منتجات مصانع الشركة تخضع للأنظمة العالمية المتعلقة بالجودة و المحافظة على البيئة والصحة والسلامة المهنية والرعاية المسئولة وأن الشركة قد حصلت في هذا الإطار على أرفع الأوسمة والجوائز.

وتظهر الشركة اهتماما كبيراً بتنمية وتطوير كوادرها البشرية البحرينية العاملة لديها وذلك من خلال توفير الدورات التخصصية في الداخل والخارج وإقامة ورش العمل المتعلقة بجميع جوانب صناعة البتروكيماويات. وتولي الشركة اهتماما متميزاً فيما يتعلق بقضايا الصحة والسلامة والصحة المهنية والبيئة والمسؤولية الاجتماعية، اذ سطرت هذه المنشأة الصناعية الناجحة خير مثال على مستوى القطاع الخاص في هذا الجانب. كما تبذل الشركة جهوداً لافتة في مجال رعاية البيئة والحفاظ عليها، وتلعب دوراً كبيراً فيما يتعلق بترشيد الطاقة والمياه لمواجهة التحديات القادمة.