+A
A-

إسرائيل لن تسمح لإيران بترسيخ أقدامها في سوريا

صرح وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان أمس الثلاثاء بأن إسرائيل لن تسمح لإيران بترسيخ أقدامها في سوريا، مهما بلغ الثمن، ولا يوجد لنا خيار آخر.

وقال ليبرمان اثناء زيارته قاعدة عسكرية في كتصرين في الجولان السوري المحتل في مؤتمر صحافي “لن نسمح لايران بترسيخ أقدامها في سوريا، مهما بلغ الثمن، ولا يوجد لنا خيار آخر. قبولنا ببقاء الايرانيين هناك كالقبول بالسماح لهم بشد الخناق حول رقابنا”.

ونفى ليبرمان ان تكون لاسرائيل علاقة بضرب قاعدة التيفور في محافظة حمص، وقال “لا أعرف من كان في سوريا ولا أعرف من هاجم التيفور”.

لكنها ليست المرة الأولى التي تقصف فيها إسرائيل مطار التيفور، اذ استهدفته في العاشر من فبراير الماضي، بعدما اتهمت إيران بارسال طائرة مسيرة من تلك القاعدة للتحليق في أجوائها.

من جانبها، اعلنت ايران أمس الثلاثاء ان عدد جنودها الذين قتلوا في الضربة الجوية في سوريا ارتفع الى 7، متوعدة بان الهجوم “لن يمر دون رد”.

وأفادت تقارير اعلامية إيرانية أنه تم نقل 7 جثث الى طهران لدفنها بعد الغارة التي استهدفت مطار التيفور العسكري قرب حمص.

واتهمت سوريا وروسيا وإيران إسرائيل بشن الهجوم الذي كانت طهران اعلنت في حصيلة أولية أنه أدى إلى مقتل 4 مستشارين عسكريين.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “ايسنا” شبه الرسمية عن علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي للشؤون الخارجية، قوله إن “هجوم الكيان الصهيوني على سوريا لن يمر دون رد”.

وإيران حليفة رئيسية للحكومة السورية الى جانب روسيا، وكان ولايتي يتحدث لدى وصوله الى دمشق حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس السوري بشار الأسد، بحسب وكالة ايسنا.