+A
A-

البحرين الأفضل بالمعدلات الصحية عالميا

قالت الوكيل المساعد للصحة العامة مريم الهاجري إن وزارة الصحة تحتفل كعادتها بمناسبة يوم الصحة العالمي، والذي يصادف السابع من أبريل من كل عام، سعيًا لتعزيز مفهوم “الصحة للجميع”.

ولفتت إلى أنه سيتم تنظيم مهرجان كبير تُشارك فيه مختلف الوزارات والمؤسسات عصر اليوم 12 أبريل، بمجمع العالي، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وحضور وزيرة الصحة فائقة الصالح، ودعت المجتمع البحريني إلى المشاركة في هذا المهرجان الذي سيتضمن معرضًا مصاحبًا ورسومات الأطفال في مسابقة منظمة الصحة العالمية، ورسم حر للأطفال وتلوين وتوعية وتثقيف بالترفيه، وكذلك ماراثونًا للمشي والعديد من البرامج الصحية الهادفة.

وأوضحت الهاجري أن مملكة البحرين تُشارك بقية دول العالم الاحتفال بيوم الصحة العالمي، وقد اختارت منظمة الصحة العالمية شعار عام 2018 “التغطية الصحية الشاملة... للجميع وفي كل مكان” ليحمل رسالة كبيرة لكل الشعوب والأقاليم.

وأشارت الهاجري إلى أن البحرين سجلت أفضل المعدلات الصحية مقارنةً مع أكثر الدول العالمية تطورًا في المجال الصحي، وتتبنى المملكة استراتيجية صحية متكاملة تهدف إلى التركيز على تطوير الخدمات الصحية بشكل عام وتوفير احتياجات الجميع من العلاج وفق أحدث ما توصل إليه الطب والعلوم والبحوث الطبية، ويتم التركيز أيضًا على الخدمات المقدمة لتعزيز مبدأ الوقاية الذاتية من خلال نشر العادات الصحية ورفع مستوى الوعي الصحي لدى مختلف أفراد المجتمع حول مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة وسبل تجنب المضاعفات وتعزيز أنماط الحياة الصحية والقدرات الذاتية لدى الفرد للعناية بصحته وتغيير سلوكياته غير الصحيحة، إضافة إلى السعي نحو السيطرة على الأمراض بشتى أنواعها والعمل على تحقيق الجودة في الأداء الطبي عبر وضع القوانين واللوائح التي تضمن جودة الخدمات الصحية.