+A
A-

وزير الأشغال: تسخير الإمكانات والموارد للارتقاء بالعمل البلدي

ترأس وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أمس، اجتماع اللجنة التنسيقية العليا بين المجالس البلدية، بحضور رؤساء المجالس البلدية ورئيس مجلس أمانة العاصمة وكل من وكيل الوزارة لشؤون البلديات ووكيل الوزارة لشؤون الأشغال والمدراء العامين وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وتم خلال الاجتماع عرض مشاريع الوزارة 2017-2018 من حيث نسبة الإنجاز ومراحل العمل و الجدولة الزمنية لسير العمل في المشاريع التنموية البلدية وإنجازاتها، وذلك وفقًا للخطط البلدية المعتمدة من قبل الوزارة والمجالس البلدية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ المشاريع والبرامج وفقًا للخطة المعتمدة لكل مجلس بلدي ويتم بصورة مستمرة اطلاع المجالس البلدية على سير العمل ونسب الإنجاز المحققة.

وأضاف خلف بأن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وبناء على معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة حريصة على تسخير الإمكانيات والموارد للارتقاء بالعمل البلدي وتعزيز دور المجالس البلدية في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الوزير أهمية اجتماعات اللجنة التنسيقية العليا بين وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ورؤساء المجالس البلدية للمساهمة في تذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرة العمل البلدي من جهة ولمناقشة رؤى وأفكار المجالس البلدية مع الوزارات الأخرى للتوصل إلى القرارات التي تخدم أكبر شريحة من المجتمع البحريني بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

وأشاد خلف بدور المجالس البلدية في مجال العمل البلدي من خلال إقرار الأولويات وفقًا للخطط التنموية المعتمدة التي تعكس تطلعات المواطنين والمقيمين وتترجم احتياجاتهم في تحقيق التنمية الحضرية. من جانبهم ثمّن رؤساء المجالس جهود الوزارة في تنفيذ المشاريع التنموية في مختلف المحافظات ومتابعة الوزارة لاحتياجات ومتطلبات العمل البلدي.