+A
A-

“أمانة العاصمة”: رفع إيجار فرشات السمك إلى 75 والجملة 180 دينارا

وافق مجلس أمانة العاصمة على تصحيح وضعية الانتفاعات القائمة من الجزء الثاني من المساحات المخصصة للبيع بالجملة (الفرشات) القديمة والبالغ عددها 46 فرشة والواقعة في مدخل 249 شارع السيد محمود العلوي مجمع 314 بالسوق المنامة المركزية.

وانتهت فترات الانتفاع من كافة التراخيص المبرمة سابقا، كما تم مراجعة قيمة الإيجارات الشهرية وتحديها وفقا مع الإيجارات السارية حاليا على الجزء الأول (69 فرشة) من وحدات البيع بالجملة، حيث تتراوح الإيجارات من 50 إلى 180 دينارا شهريا وفقا للمساحات المخصصة لكل منتفع.

كما وافق المجلس في اجتماعه الاعتيادي أمس على تغيير بدل الانتفاع الشهري الساري حاليا على 51 فرشة بيع بسوق حراج السمك ليكون بالقيمة ذاتها المقررة لأسواق بيع الجملة (الخضار والفواكه) مقابل تحديد الوقت الذي سيتم خلاله البدء بتطبيق هذا التغيير شريطة تحسين الخدمات والصيانة للمرافق. ويتراوح الإيجار لكل فرشة بيع بحراج السمك من 60 إلى 75 دينارا شهريا بإجمالي 3300 دينار شهريا وبعائد سنوي يبلغ 39600 دينار بدلا عن 18240 دينارا.

وتبلغ قيمة الإيجار الحالية لفرشات بيع السمك 30 دينارا شهريا، وتبلغ مساحتها 15 مترا مربعا، في حين حددت قيمة الإيجار الشهري لوحدات الجملة وحراج السمك من 4 إلى 5 دنانير لكل متر مربع شهريا كما هو الحال في سوق الخضار والفواكه.

وذكرت اللجنة المالية والقانونية بمجلس أمانة العاصمة أن تطوير سوق المنامة المركزية وتنفيذ توسعة سوق بيع الأسماك بالجملة يقتضي تحسين العائد الإيجاري المحال من السوق القائمة. وأوضحت أن تغيير بدل الانتفاع الشهري يتزامن مع المحافظة على المعدل العام للإيجار خصوصا وأن آخر تحديث للإيجار كان في الثمانينات.