+A
A-

محمد بن خليفة يشيد بحرص “ديار المحرق” تسجيل “درة العيون” بـ “العقاري”

أثنى الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، على حرص شركة ديار المحرق على تسجيل أحد أهم مشاريعها وهو مشروع “درة العيون” كأول مشروع يتم تسجيله لدى مؤسسة التنظيم العقاري، علما أن شركة ديار المحرق هي أول شركة سارعت لتسجيلها وتوفيق أوضاعها القانونية، لتتوافق مع القانون رقم (27) لسنة 2017 بشأن إصدار قانون تنظيم القطاع العقاري.

وأكد الشيخ محمد بن خليفة على أن المؤسسة أتت لتؤدي دورها المناط بها والذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تنظيم القطاع العقاري ودعمه بإجراءات واضحة وميسرة، لكي يؤدي القطاع دوره المنشود في الاقتصاد الوطني كأحد أهم الروافد الاقتصادية غير النفطية.

وقال إن المؤسسة اليوم ملتزمة بتقديم الدعم اللازم للشركات والمشاريع العقارية، وفي الوقت ذاته تدعوا جميع المعنيين بالقطاع العقاري، من شركات التطوير، وشركات الوساطة والتثمين، ومديري الأملاك، بضرورة الاسراع بتسجيل شركاتهم ومكاتبهم ومشاريعهم، لدى مؤسسة التنظيم العقاري، وذلك قبل انقضاء فترة السماح المنصوص عليها في القانون، حتى لا يكونوا عرضة للمساءلة والملاحقة القانونية بحكم نصوص مواد قانون التنظيم العقاري. مؤكدا استعداد المؤسسة لتقديم كل العون والمساعدة للأخوة العاملين والمستفيدين من خدماتها سواء كان عبر الموقع الالكتروني أو من خلال الحضور إلى مكاتب المؤسسة. جاء ذلك خلال زيارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري إلى موقع مشروع درة العيون الذي يقع في جزيرة ديار المحرق، حيث اطلع على تفاصيل المشروع وما تم إنجازه حتى الآن من مراحل. وأثنى على إقامة مشروع ديار المحرق الذي يعتبر أكبر مشروع تطوير عقاري في البحرين والذي يحتوي على مشاريع إسكانية تستقطب جميع فئات المجتمع، بالاضافة إلى ما تحتويه ديار المحرق من مشاريع تجارية وفندقية وترفيهية كبيرة ومميزة. مضيفا ان إقامة مثل هذه المشاريع تشكل اليوم واجهة حضارية وتؤسس أسلوب حياة عصرية للمواطنين والمقيمين في المملكة، بالاضافة إلى ما توفره من بيئة مستقطبة لرؤوس الأموال والشركات الأجنبية، وتنعش الاقتصاد الوطني البحريني.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر: “بالنيابة عن ديار المحرق، يسعدني أن أنتهز الفرصة لأرحب شخصيّا بالشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وجميع منتسبي مؤسسة التنظيم العقاري. نجحنا في ديار المحرق بأن نكون أول من يتسلم شهادة ترخيص كمطور عقاري من قبل مؤسسة التنظيم العقاري، وهو يعكس جهود ديار المحرق المستمرة في اتباع توجيهات المؤسسة على أكمل وجه، وذلك لتحقيق توجهات المملكة بالنهوض بقطاع التطوير العقاري لمستويات جديدة. ونفخر جدّا بهذا الاهتمام والثقة الكبيرين اللذين توليهما المؤسسة لمشروع ديار المحرق”.

وأضاف “يعد منح ديار المحرق شهادة ترخيص مطور عقاري من مؤسسة التنظيم العقاري، دلالة على الكفاءة والمعايير الرفيعة التي نعتمدها في كافة الممارسات وجوانب العمل بالمشروع، مما يحافظ أيضا على مركزنا الريادي بقطاع التطوير العقاري في المملكة”.