+A
A-

سلمان زيمان يطلق “ليه يا دنيا”

أطلق المطرب البحريني الكبير سلمان زيمان أحدث أغنياته المنفردة، تحت عنوان “ليه يا دنيا”، في الكويت، كلمات محسن العبسي، وهو من حضرموت باليمن، وألحان الكويتي مشعل البكر.

وقال زيمان، في تصريح صحافي، “زرت الكويت، من أجل الإشراف على طرح أغنيتي الجديدة ليه يا دنيا، وتعود قصتها إلى الأخت الفاضلة ماجدة دوخي، التي عرضت علي غنائها، لأنها رأت أن العمل بعد تلحينه يناسبني، وهذا ما أسعدني كثيرا، فرحبت بالفكرة، وسجلتها، وهي الآن متوافرة في المحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب، وأطلقتها لأول مرة في محطة مارينا fm”.

وتولى التوزيع الموسيقي والتنفيذ للأغنية د. محمد الخلف، وشارك في عزف الوتريات فريق خالد نوري، وصولو الكمان أحمد حمزة، والإيقاعات برهان الشطي، والناي د. محمد الخلف، وتصدى للإخراج التلفزيوني عبدالله البكر.

وتقول كلماتها:

“ليه يا دُنْيا لِمَاذا تَعْصُفِي بِمُحِبّ في الهَوى قَدْ صُرِعَا/ أَقْبَلَ الَّليْلُ بِذِكْرى مَا مَضي وتَوَالى الهَمُّ والحُزْنُ مَعَا/ وَجَحِيمُ الشَّوْقِ تَصْلى أَضْلُعِي أَفْقَدَتْ طَرْفاً وَهَدَّتْ مَسْمَعا/ فَتَكَ الوَجْدُ بِجِسْمِي فَغَدا يَأمُرُ الطَّرْفَ بِأَلَّا يَهْجَعَا/ فاستَجابَ الطَّرْفُ حَتَّى لَمْ يَدَعْ بُقْعَةً إِلَّا سَقَاهَا أَدْمُعَا/ نَزَعَ البَيْنُ فُؤَادِي عَنْوَةً كَيْفَ أَحْيَا وفُؤادِي نُزِعَا/ فاشْفَعُوا لِي عِنْدَ مَحْبُوبي فَما فَقَدَ الإِحْسَانَ شَخْصٌ شُفِّعَا”.

وعن سبب إطلاق جديده من الكويت، لفت زيمان إلى أنه يعشق الكويت منذ الصغر، حينما كان يستمع إلى إذاعتها عبر “الراديو” الذي أهداه له جده، رحمه الله، إضافة إلى زيارته المتكررة لها، عندما كان منتسبا في الجامعة بالعراق، وكان يأتي عبر البر، لزيارة شقيقته الفنانة الكبيرة مريم زيمان، التي انتسبت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية في تلك الفترة.

وكتب زيمان ما يجول في نفسه وخاطره في الحبيبة الكويت من خلال أغنية وطنية حملت اسم “خيرتي الكويت”، فخرجت هذه الكلمات العفوية التي تفيض بأروع معاني المودة لهذه الأرض التي تمثل له منارة.

كما عشق زيمان أعمال المطربين الكويتيين، ومنهم عوض دوخي، وحسين جاسم، وشادي الخليج، ومصطفى أحمد، وعبدالكريم عبدالقادر، وغريد الشاطئ، وكان لهم الأثر الكبير عليه.