+A
A-

تأهل كئيب

استحوذت مباراة ريال مدريد ويوفنتوس، على أغلفة الصحف الإسبانية، الصادرة امس الخميس، بعدما نجح الفريق الملكي في العبور إلى المربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا، على الرغم من الهزيمة في مباراة العودة بنتيجة 3-1، على ملعب سانتياجو برنابيو. وجاء غلاف صحيفة “ماركا” بعنوان “الحكم على حق.. لقد كانت ضربة جزاء”.

وتابعت “تأهل كئيب إلى المربع الذهبي بضربة جزاء في الدقيقة 93، كريستيانو لم يرضخ للجدل حول ضربة الجزاء في الوقت بدل الضائع”.

وأضافت “ريال مدريد عانى أكثر من أي وقت مضى، ويوفنتوس أثار الذعر بهدف في الدقيقة 2 وآخر قبل نهاية الشوط الاول، ثم الثالث في الدقيقة 60”. وشهد اللقاء بالأمس احتجاجا كبيرا من جانب لاعبي الفريق الإيطالي بعد احتساب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 93 من عمر المباراة، بعد تدخل مهدي بن عطيه على لوكاس فاسكيز، أسفرت فيما بعد عن طرد الحارس جيانلويجي بوفون بسبب الاعتراض. وعلى غلاف صحيفة “آس” جاء العنوان “من الذعر إلى نصف النهائي”.

ونقلت تصريحات كريستيانو رونالدو الذي تحدث فيها عن عدم وجود مبرر لاحتجاجات لاعبي اليوفي على احتساب الحكم لضربة الجزاء، كما تحدث بوفون وقال “كانت ضربة جزاء بنسبة 10 %”.

وفي الأعلى أبرزت الصحيفة تصريحات زين الدين زيدان الذي أكد أن فريقه عانى وارتكب عدة أخطاء.

وتطرقت إلى مباراة أتلتيكو مدريد وسبورتنج لشبونة في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، المقرر إقامتها اليوم، حيث أشار المدرب دييجو سيميوني لجاهزية جريزمان وكوستا لقيادة هجوم الفريق، وعلق على رحيل توريس وقال “لست نادما على أي شيء قمت به مع توريس”. واهتمت الصحف الكتالونية بلقاء ريال مدريد ويوفنتوس، وفيها عنونت صحيفة “موندو ديبورتيفو” على غلافها وقالت “أستاذ في التحكيم”.

وواصلت “ريال مدريد يصل إلى نصف النهائي بضربة جزاء لفاسكيز في الدقيقة 93، قرار الحكم المثير للجدل أحبط محاولة يوفنتوس لتحقيق الريمونتادا”.

وفي الأعلى تطرقت الصحيفة للحديث عن أسباب خروج برشلونة من ربع نهائي دوري الأبطال، وأشارت على وجود 10 أسباب توصل لها المحللون الفنيون لكارثة الإقصاء على يد روما.

كما سلطت الضوء على خروج إشبيلية من البطولة وقالت “حلم إشبيلية ينتهى عند بايرن ميونخ بالتعادل السلبي”.

ومن جانبها وضعت صحيفة “سبورت” على غلافها عنوانا حول ضربة جزاء فاسكيز وقالت “سرقة القرن”.

وأكملت “الحكم أخترع عقوبة قاسية في الوقت بدل الضائع، ليتأهل ريال مدريد للدور نصف النهائي، فضيحة طرد بوفون منعت يوفنتوس من ريمونتادا تاريخية”.

وفي الأسفل أشارت لتجمد المفاوضات بين برشلونة وأومتيتي حول تجديد عقده.