+A
A-

الزلاق يعتلي صدارة المجموعة الثانية.. والسنابس يتذوق طعم الفوز

اعتلى فريق مركز شباب الزلاق صدارة المجموعة الثانية لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاما مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات وإستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

فقد فاز الزلاق يوم أمس الأول على مركز شباب القرّية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وفرض أسلوبه في الشوط الأول بشكل أكبر.

سجل للزلاق أحمد محمد (12 و85)، ومحمد بخيت (47)، وسجل للقرّية فاضل أحمد (89)، ورفع الزلاق رصيده إلى تسع نقاط متصدرا عن سلماباد بفارق الأهداف.

وكان الزلاق الأكثر وصولا إلى المرمى في النصف ساعة الأولى، لكنه لم يستغل ذلك لصالحه إلا بفرصة واحدة بعد إحدى عشرة دقيقة، وكان الأفضل انتشارا وكوّن مربعات صغيرة لتناقل الكرة في مساتحات ضيقة، فيما أضاع لاعبو القرّية فرصة هدف انفرد بها أحد مهاجميه بحارس الزلاق محبوب زعّال تألق فيها الأخير وأنقذ مرماه من هدف محقق، ثم تراجع أداء الزلاق بعض الشيء في آخر عشر دقائق، وبرز من القرّية كعادته علي أحمد في منتصف الملعب وفي التمريرات الدقيقة للمهاجمين.

وبعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني باغت قائد الزلاق محمد بخيت القرّية بهدف ثانٍ لسوء التغطية الدفاعية، وظن المدافعين أن اللعبة تسلل، ثم رفض القرّية التعويض بإضاعة أربع فرص انفراد بحارس الزلاق في أوقات متفاوتة، وأهدر كل الفرص بطريقة غريبة، وكأنه يرفض الفوز لسهولة الكرات المُهيأة أمام المرمى ليتلقى خسارته الثانية، ويبقى على ثلاث نقاط.

أدار المباراة الحكم خليل فارس، وساعده أحمد عيسى ومحمد الأنصاري.

وتمكن فريق مركز شباب السنابس من تحقيق فوز مهم وكبير على حساب فريق مركز شباب كرباباد بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس الأول على استاد اتحاد الريف ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

فريق مركز شباب السنابس ظهر بصورة مميزة في المباراة، واستطاع أن يحقق فوزا عريضا ومريحا مستغلا الأخطاء التي وقع فيها لاعبو كرباباد.

أهداف المباراة الأربعة بدأت مبكرا، وبالتحديد بعد مرور ست دقائق، إذ وقع اللاعب زهير النجار على هدف السبق، قبل أن يضيف زميله قاسم القلاف الهدف الثاني (43)، لينتهي الشوط الأول بتقدم السنابس بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، سجل السنابس هدفين متتاليين على كرباباد عبر مرتضى عبدالعزيز (62)، قبل أن يسجل محمد عبدالله الهدف الرابع (64).

وحافظ السنابس على تقدمه دون رد فعل لكرباباد، واستطاع أن يحقق فوزا مهما ومستحقا.

اليوم لقاءان

تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة، ويلتقي في المباراة الأولى في الساعة الخامسة والربع على استاد نادي اتحاد الريف فريقا مركز شباب جدحفص ومركز شباب القادسية، جدحفص خسر مباراتيه في الجولتين الأولى والثانية من المعامير واتحاد الريف على التوالي، وكذلك خسر القادسية مباراتيه أمام كرانة وسار، وهما من دون رصيد من النقاط.

وفي المباراة الثانية يلعب نادي عالي ضد نادي اتحاد الريف في الساعة السابعة والربع، وهي مباراة قوية بين الطرفين، ويمتلك عالي أربع نقاط من تعادل مع مدينة حمد وفوز على المعامير، فيما يمتلك اتحاد الريف ثلاث نقاط من خسارة أمام سار في الجولة الأولى وفوز في الثانية على جدحفص.